انتقادات لاذعة ومطالب باستقالة الخلفي بعد بث حفل جنيفير لوبيز على دوزيم

30 مايو 2015 - 09:58

خلق بث حفل المغنية جنيفير لوبيز في مهرجان موازين على القناة الثانية موجة من الانتقادات اللاذعة لوزير الاتصال مصطفى الخلفي، وصلت إلى حد المطالبة باستقالته.

وفي هذا الصدد، عرف موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك جملة من التعليقات الغاضبة على إقدام القناة الثانية، إحدى قنوات القطب العمومي على بث سهرة لوبيز، والتي تضمنت رقصات تضمنت « إيحاءات جنسية »، حسب الكثير من المعلقين الذين لم يستسيغوا نقل السهرة التي ارتدت فيها المغنية ملابس وصفت بأنها « أقرب إلى لباس البحر »، في وقت طالب العديد منهم وزير الاتصال بتقديم استقالته بسبب ذلك.

من جهة أخرى، ذهب عدد من المعلقين إلى الربط بين بث السهرة وبين منع فيلم « الزين اللي فيك » لمخرجه نبيل عيوش، معتبرين أن الاحتجاج على ما يتم بثه في القنوات العمومية أولى من الاحتجاج على عمل يتم عرضه في القاعات السينمائية مما يمنح للمشاهد فرصة مشاهدته من عدمه.

وفي هذا الاتجاه، كتب محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبي حفص على صفحته في الفايسبوك تدوينة يتساءل من خلالها على « أيهما الأولى بالاحتجاج والتنديد؟ فيلم عيوش أو حفل جنيفير لوبيز الذي كان علانية وواقعا أمام الشعب المغربي وبالمباشر على الهواء الطلق؟ ».

من جهته، ذهب القيادي في حزب العدالة والتنمية خالد الرحموني أبعد من ذلك، حيث دعا في تدوينة له إلى « تحمل المسؤوليات »، حيث كتب على صفحته « على وزير الاتصال، المسؤول الاول عن السياسة الاعلامية، أن يبادر لتقديم استقالته فورا »، مطالبا في نفس الوقت ب »أن يتم تقديم المسؤولين على استئجار القنوات العمومية لبث المهازل للمحاسبة الشعبية »، وذلك ل »عجزهم عن صيانة القيم والسمعة والسيادة من أن ينتهكها على الهواء مغتصب للكرامة ».

إلى ذلك، وصف الرحموني بث السهرة المذكور ب »الاحتلال الداخلي بكل المقاييس »، وبكونه  » تعميما للرداءة والسفالة والسفاهة »، قبل أن يختم تدوينته بالتأكيد على أن « دفع ثمن الموقف واجب »، على حد تعبير القيادي في حزب المصباح.

من جهته علق الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة على بث سهرة افتتاح موازين على القناة الثانية بالكتابة على حائطه الفايسبوكي قائلا « لوبيز تقتحم بيوت المغاربة ولا قرار سيادي »، في إشارة إلى تصريحات الخلفي التي أكد فيها أن منع فيلم عيوش من العرض في المغرب قرار « سيادي ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

السواعد منذ 8 سنوات

و الله العظيم مللي شفت لوبيز حشمت من عيوش قلت نوضنا عليه الصداع هز شعبان حط رمضان لواه الدعارة لواه الكلام ،شوية جات لوبيز وراتنا الكلام على الهواء مباشرة ،زعما كالو لينا ما بغيتو السنيما تفرجو فالتلفزيون المهم لفراجة ولا بد منها

ha_mernissi منذ 8 سنوات

لنكون وقعين ان اعترف بهدا الأشياء لا تصلح مع العائله ولا للمجتمع المغربي لكين لنرا كم من الجمهور كان موجود حتى بعدا اللإنهاء الحفل الجمهور ضال في موقيع الحدث ومدا عن الإداعة الدوليه التى يشاهد منها كل يوم ابشع من دلك وقنوات المغربيه بي مسلسلة الأجنبيه وإنحلال الكلام فيها والموقيع الإكترونيه اكتر المغاربه من يستمتعون بيها وهده احصائيه عالميه وفي الأخير نكون منافقين وبعدها يطلع لنا شيخ ويحريض على هدا مع اهله او باقي الأهل يستمتعون بهده الأشياء المسأله وضيحه المسجيد امامك والملها امامك اي تختر والله من يحسب الكل بي عمليه

ياسر القحطاني منذ 8 سنوات

االامر واضخ لان البلاد تحب الفساد

إنسان منذ 8 سنوات

مافيا تستفز المؤمنين عليهم من الله ما يستحقون

المصطفى حسناوي منذ 8 سنوات

قررت الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن رفع دعوى قضائية على الدولة المغربية في شخص رئيس الحكومة بمكاتبه بمقر الحكومة بالرباط والسيد وزير الإتصال الكائن في مكاتبه بمقر وزارة الإتصال بالرباط والسيد رئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري الكائن بمكاتبه بمقر الهيئة بالرباط والوكيل القضائي للمملكة بمكاتبه بوزارة الاقتصاد والمالية بالرباط والسيد المدير العام للقناة الثانية الكائن بمكاتبه بمقر القناة الثانية بالدار البيضاء وكل من تبت تورطه في نشر السهرة الماحنة غلى أمواج القناة الثانية لكونها قناة عمومية تمول من أموال الشعب بفاتورة الكهرباء مع الإحتفاظ بحقنا بالقيام بجميع أوجه النضال من وقفات احتجاجية واعتصامات أمام مقرات المدعى عليهم وفق القانون والدستور المغربي و الدين الإسلامي

الحسن منذ 8 سنوات

يدعون الإصلاح فيما يريدون و ينتهكون ما يريدون متى يشاون لانهم يعتقدون أن هذا الشعب سادج و يسير بإشارة واحدة منحني الرأس

hassan منذ 8 سنوات

انا بدوري احتج بقوة على حكومة بنكيران التي اكدت مامرة انها تحارب الفساد لكن ان تسكت على هذا المنكر فهي مشاركة فيه وخاصة على قناة عمومية اما ان نكون اولا نكون مسختو العدالة والتنمية استقيلوا من هذه الحكومة تفوزون بالجنة

samir منذ 8 سنوات

Bravo khouya El Oujdi

الشعيبي منذ 8 سنوات

هنيئا لك بالسهرة ، وشكرا على المشاركة،و الفاهم يفهم

غيور منذ 8 سنوات

ليس الخلفي بوحدو الحكومة كاملة طلعات والو فين الاسلام فين الحية وووووووو

هدى منذ 8 سنوات

يعني شنو كان ينتظر الجمهور منها أو من غيرها؟أن تحيي السهرة بالذكر والصلاة على النبي ؟؟؟

مواطن مغربي منذ 8 سنوات

الله يمهل ولا يهمل , يجب على رئيس الحكومة ان يتحمل مسؤوليته ,

هاجر منذ 8 سنوات

ولماذا بالطبط هاته الموازين المتزامنة مع استعداد أبنائنا للامتحانات ؟؟؟؟؟؟؟

مواطن مغربي حر منذ 8 سنوات

نرجو من جلالة الملك التدخل لانه امير المؤمنين و حامي الملة و الدين، اما عن الحكومة فان اقل ماتفعله هو اعترافها بهزيمتها من طرف التماسيح و تقديم الخلفي كقربان .

عبدالله منذ 8 سنوات

لاهدا ولاداك يفرح ماعلينا الا انقول حسبنا الله ونعم الوكيل

merwan منذ 8 سنوات

لا افتخر بكوني مغربي هاد لبلاد خسراااات

hanin2014 منذ 8 سنوات

Personne n'a le droit de parler au nom de 36 millions de marocains. Certains trouve leur plaisir de voir la chanteuse américaine aussi bien à Rabat ou sur la chaine 2M, et payent tous l'impôt sur la télé. D'autres trouvent leur plaisir de voir Sultan Al7arim ou aller à la mosqué. Le Maroc est pour tous les marocains et non pas à ces gens qui ne cessent pas de s'exprimer au nom des autres.

richi mohamed منذ 8 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، حسبي الله ونعم الوكيل.

youneshui منذ 8 سنوات

Lmoudira mkellfa bl akhbar machi saharate

JOUBA منذ 8 سنوات

لا تقع في الفخّ, يـــا السّي الرحمــوني .. الأولويــات يا أستاذ , الأهم من سهرة و هلمــجرى ... الهذف الأسمى يــا أخي ,الإصــــــــــــــــلاحْ... "إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و إليه أنيب" [هود: 88].

mohamed منذ 8 سنوات

السيد وزير الاتصال عجبني وهو يقول بالفم المليان سامنع فيلم الزين لي فيك مهما كان. وهذا قرار سيادي. الله اكبر؛ الله يعلم ماذا سيقول معالي الوزير حول مافعلت المغنية جينيفر لوبيز وهي تفتتح موسم موازين اين انت يا من تخاف على الاخلاق والحشمة؟ سكت ليه منعت صور على العرض وقد حصل ماحصل ولم تمنع وقائع على الهوى مباشرتا ؟ الاسترجال على الظعيف فقط اظنه نوع من الجبن ؛اليس كذالك.

جمال منذ 8 سنوات

حاربنا عيوش ، وجاؤون بأكثر منه،الله الله على الحكومة الإسلامية،أين وعودكم قبل الوصول إلى الحكومة إحضروا ألإخلاص مع الله ،علمتم فجهلتم،تلاعبتم في أموال شعبكم،لا ميزانية لكم للاصلاحات والتشغيل ولكن لكم ميزانية للمهرجانات والراقصات،إحضروا بطش ربكم إن بطشه لشديد

Krimou El Ouajdi منذ 8 سنوات

Honnêtement, avec une manifestation pareille nous sommes entrain de renforcer la prostitution en douceur au lieu de mettre un terme à ce phénomène. J'aurais même préféré voir le malheureux film de Nabil Aiouch et qu’on choisisse le dialecte, proposé par son père, comme langue d'enseignement. Comme ça nous arriverons vite aux résultats espérés. Je ne suis pas étonné de relever une contradiction flagrante et dans le vrai sens du terme. Je me demande qu'est-ce qu’on a comme point commun avec la culture de cette Jennifer et où on veut arriver avec une stratégie pareille? Je n’ai pas de doute qu’il y a un lobby qui cherche à créer le désordre et donc démolir la société à la vitesse qu’il souhaite.

جمال منذ 8 سنوات

حاربنا عيوش ، وجاؤون بأكثر منه،الله الله على الحكومة الإسلامية،أين وعودكم قبل الوصول إلى الحكومة إحضروا ألإخلاص مع الله ،علمتم فجهلتم،تلاعبتم في أموال شعبكم،لا ميزانية لكم للاصلاحات والتشغيل ولكن لكم ميزانية للمهرجانات والراقصات،إحضروا بطش ربكم

أحمدالمداني المغرب منذ 8 سنوات

؟علق الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة على بث سهرة افتتاح موازين على القناة الثانية؟ مامهنى هذا وهل لحزب الأستقلال راي في هذا وفي عهده ترسخت ظاهرو موازين بحيث اختلت كل الكوازين الثقافية لهذا البلد المسلم .وقد شجع ومنذ فجر الأستقلال على طمس كل معالم الثقافية والدينية للمغرب , من اجل افسادماتركه الأستعمار الفرنسي ,.

Marocain pur منذ 8 سنوات

7na aslan 3lach derna mawazin Dernah bach ytfete7 lmeghrib 3la l3alam o ykhli ch3bo y7s blfen kima kan ch7al hadi Bach ytnema lfikr dyalo ... Machi dernah bach nzido flfassad o tkter ljarima kter .... O had si lwaziir mal9a mayjib lina ghaaaa jenifer lopez malo mayjib maitre gims , chimoghani kayghni dakchi ta3 om keltom wla 3abd l7alim 7afid .... :( ze3ma laa7awla wala 9owata ila bilah Makaynch lwa3y

said منذ 8 سنوات

حن محسودون على التطور الذي بلغه المغرب كيف لا و المغنية العالمية جينفر تغني في المغرب كنت اود ان اسافر الى الرباط لكي اشاهد هدا الحفل العضيم لكنني لا املك المبلغ الكافي بحكم المسافة الفاصلة بين قريتنا تغجيجت و مدينة الرباط كما ان امي مريضة فعلي ان اناولها الاعشاب لكون المركز الصحي في حالة عطلة مند افثثاحه كما هو حال مدرسثنا حيت يدرسون ابنائنا اسبوع و تنقطع الدراسة اسبوعين ولكن ليس هدا وحده المشكل بل كوني مكلف بجلب الماء من العين الثي بجوارنا عن طريق البغل هدا يتطلب وقثا رغم اني الى حد الساعة ليس لي شغل كل هده الهموم وغيرها جعلتني لم احضر الحفل ربما في الموسم القادم ان كان في العمر بقية... اللهم لا حسد

hamza chennoufi منذ 8 سنوات

une grand mascarade

عبد الرحيم منذ 8 سنوات

على رئيس الحكومة ان يتحمل مسؤوليته في اختيار الرجل المناسب لمقارعة مافيا الاعلام لان الكفاءة الادارية للسيد الخلفي وحدها لا تكفي لمواجهة هؤلاء الاشرار .

Hicham منذ 8 سنوات

سمو ا الأشياء بمسمياتها مديرة 2م هي لعليها تستقيل هي من نقل السهرة كينة ولا مكيناش

محمد منذ 8 سنوات

على الخلفي ان يقدم استقالته ان اراد حفض ماء وجهه .

taou منذ 8 سنوات

vous voulez rendre ce pays une prison plus que ça l'est. un jour vous allez regrettez d'avoir donner main forte aux mouvement islamistes radicaux qui voient dans toute activité culturel un danger pour les principes du peuple marocain et quand ce jour arrivera il aura pas un point de retour.

التالي