الزيادي مشاركة "إكس فاكتور": إليسا طيبة وباطمة أكثر من دعمني

25 يونيو 2015 - 12:30

طوال فترة مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب « إكس فاكتور » الذي عُرض، أخيرا، على شاشة « mbc »، نجحت المشاركة المغربية هند الزيادي في كسب محبة الجمهور العربي بفضل موهبتها وجمال صوتها، ما خولها أن تتخطى جميع المراحل وتصل إلى البرايم النهائي ضمن فئة solo العربي تحت إشراف النجمة اللبنانية إليسا.

الزيادي التي أجرى « اليوم 24 » دردشة معها، كشفت عن ظروف مشاركتها في البرنامج، كما تحدثت عن تعامل إليسا معها وعن الفنانين المغاربة الذين دعموها خلال رحلتها في « إكس فاكتور ».

هند الزيادي

كيف خطرت لكِ فكرة المشاركة في برنامج للمواهب؟

الأمر برمته كان صدفة، فأنا لم أعلم بحضور « كاستينغ » البرنامج إلا قبل أسبوع، فتحديت نفسي وقررت أنه في حال ما تخطيت اختبار السياقة فسأتقدم للكاستينغ وإن أخفقت فلن أفعل.

وشاءت الأقدار أن أشارك في تجارب الأداء في وقت متأخر، بعدما توجهت إلى الفندق حيث أقيمت اختبارات البرنامج، وجدت بعض الأصدقاء حجزوا لي بطاقة اشتراك، إذ لم يمر سوى وقت قصير حتى نادوا عليّ وقدمت أغانٍ لم أكن قد حضرتها أو تدربت عليها من قبل.

ألم تتوجسي من فشل البرنامج، أي ألا تكتسبي شهرة واسعة من ورائه، خصوصا أنه موسمه الأول على قناة « mbc »؟

أعتقد أن المشاهد العربي عادة ما يكون متشوقا لمتابعة واكتشاف أي برنامج جديد يطل عليه عبر قناة ضخمة مثل « mbc »، وهذا ما حصل مع « إكس فاكتور » إذ استطاع أن يحقق نجاحا واسعا ويحصد متابعة جماهيرية كبيرة.

أما فيما يخص دور البرنامج في ضمان نجاحي وشهرتي، فأرى أن ذلك وحده لا يكفي لأن شخصية المشترك وموهبته تشغل حيزا مهما في حجم تعاطف وتشجيع الجمهور له، وأحمد الله أن مشاركتي في البرنامج حصدت صدى ايجابيا وأحسست بحب الناس لشخصي ولخامة صوتي.

سبق أن تداولت وسائل الإعلام شكوى مشاركة مغربية كانت ضمن فريق إليسا في العام الماضي، حول طريقة تعامل هذه الفنانة السيئ وغرورها، إلى أي حد تعتبرين هذا الكلام صحيحا، بما أنك تعاملت مباشرة معها؟

هذا الأمر غير صحيح بتاتا، إليسا إنسانة طيبة جدا ولم ألمس أي غرور أو تكبر في تعاملها معي، كنت استشيرها في كل الأمور ولم تبخل علي في شيء، كما نصحتني بأن أدرس الموسيقى حتى تظهر الطاقة الكامنة في صوتي، لقد ساندتني طوال فترة مشاركتي في البرنامج وآمنت بصوتي وموهبتي، ومنحتني القوة حتى أتحدى الخوف والارتباك.

قليلون فقط من خريجي برامج المواهب استطاعوا الاستمرار في الساحة الفنية، هل حددتِ لنفسك طريقا تسيرين عليه حتى لا تغيبي؟

لا أزال على تواصل مع جمهوري، وسأحاول أن أبقى قريبة منهم قدر الإمكان، أما بالنسبة إلى الأعمال التي سأقوم بها، فسأحرص على اختيار ما يناسبني بتأنٍ، سواء من ناحية جودة الكلمات أوالألحان. 

من أين تفضل هند أن تنطلق مسيرتها الفنية، من المغرب أم ستختارين إحدى دول المشرق؟

عليّ أن أفكر في العرض الذي سيناسبني أولا، وحينها لن أتردد في اختياره سواء كان من بلادي المغرب أو من إحدى دول المشرق أو الخليج.

مَن مِن الفنانين المغاربة الذين دعموك خلال مشاركتك في البرنامج؟

لا أنكر أن مجموعة كبيرة من الفنانين المغاربة ساندوني خلال فترة وجودي في البرنامج، وعلى رأسهم الفنانة دنيا بطمة، والشاب خالد، كما لن أنسَى يسرى سعوف، وسلمى رشيد، وحاتم عمور، فضلا عن سكينة بوخريص، وابتسام تسكت اللتين اتصلتا بي هاتفيا.

من هو فنان هند المفضل؟

بكل صراحة، أعشق برنس الغناء العربي ماجد المهندس، وأعتبره قدوة لي في المجال الفني.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي