الحملة مستمرة.. حجز أطنان جديدة من اللحوم الفاسدة في البيضاء والرباط

24 يونيو 2015 - 10:51

قامت لجنة مراقبة المواد الغذائية، أمس الثلاثاء، بحجز أزيد من طن من اللحوم الحمراء الفاسدة، خلال عملية مراقبة مفاجئة لإحدى الفيلات المهجورة في الدارالبيضاء.

وكان صاحب الفيلا المهجورة يستغلها من أجل تخزين اللحوم داخل ثلاجات، بعد أن يتم ذبحها بطريقة سرية، تتنافى فيها شروط السلامة الصحية.

وجاءت عملية اقتحام الفيلا وحجز اللحوم بعد توصل السلطات المحلية بإخبارية وجود جزار يقوم بتخزين لحوم يتم ذبحها بطريقة سرية، حيث تم إجراء بحث ميداني، وبعد التأكد من الإخبارية قامت اللجنة المكونة من الجمارك ورجال الشرطة وأعوان السلطة ولجنة من المكتب الصحي للسلامة الغذائية، باقتحام الفيلا وحجز اللحوم الفاسدة.

وتم نقل اللحوم، التي كان صاحبها يبيعها في محلات بدرب غلف بالتقسيط، من أجل إتلافها، فيما لا يزال البحث جاريا من أجل إيقاف صاحب الفيلا الذي اختفى عن الأنظار بمجرد علمه باقتحام الفيلا.

وكانت مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهتي الرباط سلا زمور زعير والغرب الشراردة بني حسن، قامت أمس الثلاثاء، بحجز وإتلاف 1 طن و346 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية، وذلك خلال الـ15 يوما الأخيرة من شهر شعبان والأسبوع الأول من رمضان المبارك.

وبحسب بيان للمكتب، فإن الأمر يتعلق بالخصوص بـ 74 كلغ من اللحوم الحمراء، و46 كلغ من اللحوم البيضاء، و58 كلغ من مشتقات اللحوم، و161 كلغ من منتجات الحليب، و660 كلغ من الأسماك ومنتجات الصيد، و417 وحدة من بيض الاستهلاك، و103 كلغ من الدقيق ومشتقاته و33 كلغ من المصبرات النباتية و2 كلغ من القهوة، و24 كلغ من الحلويات، و78 كلغ من الفواكه الجافة، و183 لتر من المشروبات و4 كلغ من المارغرين، و3 كلغ من شراب السكر، و45 كلغ من الخضر والفواكه، و7 كلغ من التوابل المطحونة، و8 كلغ من الزيوت الغذائية، و15 كلغ من مواد غذائية أخرى.

كلمات دلالية

الدارالبيضاء
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اتقو الله في صحة الناس منذ 8 سنوات

حسبنا الله ونعم الوكيل،علاش الناس وصل بهم الجشع والطمع وحب الربح المتاجرة بصحة الناس،واش الناس كتبيع المرض والهلاك للناس بكل برودة وبلا ضمير،كيف يرضى لنفسو الغش والكسب الحرام،وانه يكون السبب امراض الناس،والرسول قال:من غشنا فليس منا،الله يعطينا القناعة وصافي والظاهر اغلب اصحاب الحوانت ما كيعرفوش طرق التخزين السليمة والصحية كيخلو الحليب والزبدة والجبنة برا الثلاجة ووووو،الفروض ما يحل الواحد محل حتى ياخد دورة كيف طريقة التخزين السليمة والمرجو من المسوولين تكون الحملة طول السنة وليس فقط في رمضان،ومعاقبة كل من ضبط يبيع اكلا فاسد عقوبة صارمة حتى الناس تاخد عبرة و

التالي