مغاربة العالم أودعوا 130 مليار درهم في البنوك المغربية

29 يونيو 2015 - 17:02

اكد انيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ان ودائع الجالية المغربية في البنوك المغربية وصلت إلى حوالي 130 مليار درهم عام 2013، ما يمثل حوالي ربع الودائع الوطنية البنكية. واشار بيرو، خلال عرض قدمه امام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين، الى أن مغاربة العالم يساهمون بشكل نوعي في دعم الاقتصاد الوطني بما يعادل 7 في المائة من الناتج الوطني الإجمالي.

ويضاف ذلك إلى زيادة في تحويلات أفراد الجارية بنسبة 5.5 في المائة خلال العام الجاري، منتقبلة من 22.8 مليار درهم خلال الأشهر الخمس الأولى من عام 2014، إلى 24.1 مليار درهم في الفترة نفسها من عام 2015.

وأكد بيرو أن المغرب يحرص على دعم استثمار مغاربة الخارج داخل أرض الوطن، وأشار إلى الاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، والمتمثلة في إرساء خلية تعنى بشؤون المستثمرين على صعيد الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج، مهمتها مساعدة حاملي المشاريع، ودعمهم عبر صندوق دعم استثمارات مغاربة العالم، إلى حانب وضع نظام معلوماتي يمكن من التوجيه والمواكبة عن بعد للمستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج والراغبين في الاستثمار في وطنهم الأم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي