-->

النيجيري أوساغونا يحرج مسؤولي ومدرب الرجاء

09 يوليو 2015 - 09:30

بات النيجيري كريستيان أوساغونا، لاعب الرجاء البيضاوي، يؤرق مسؤولي ومدرب الفريق الأخضر، بسبب مواصلة غيابه عن تداريب الفريق، رغم انطلاقها منذ أسبوع.
وساهم أوساغونا في الرفع من منسوب غضب الإدارة الخضراء، بعدما ربط تأخره في الالتحاق بالفريق إلى ما اختزله في «عدم حصوله على مستحقاته المالية العالقة بذمة الرجاء، رغم استشعاره لمسؤولي الفريق بذلك»، في إشارة إلى أنه يضع ذلك شرطا أساسيا قبل الإقلاع من بلده نيجيريا في اتجاه الدار البيضاء.
واضطر الفريق البيضاوي إلى تقديم توضيحات بخصوص هذا الغياب، وما رافقه من تساؤلات وتأويلات، عندما ارتأى نشر بلاغ له بالموقع الرسمي للنادي، بشأن الموضوع، مؤكدا فيه أن «المهاجم أوساغونا توصل بجميع مستحقاته المالية، وأن الفريق أدى جميع مصاريف كراء شقته».
وأضاف البلاغ الرجاوي أن «اللاعب وقع، أيضا، على ورقة استفادته من عطلة صيفية انتهت في 30 من الشهر الماضي، كباقي اللاعبين، كما حصل على تذكرتي السفر ذهابا وإيابا إلى نيجيريا، غير أنه لم يلتحق بعد بتداريب الفريق التي انطلقت منذ الأربعاء الماضي»، مشيرا إلى أن «غياب أوساغونا لا علاقة له بما تم الترويج له كونه ذا علاقة بعدم توصل فريقه السابق بمستحقاته، والتي تعهد مسؤولو الرجاء بصرفها له قريبا، بحكم توفره على عقد احترافي عليه احترامه».
وكان اللاعب أوساغونا التحق بفريق الرجاء، خلال فترة الميركاتو الشتوي، ونجح في فرض ذاته داخل مجموعة القلعة الخضراء، وتقديم مستوى تقني جيد، إلى حد إبداء عدد من الأندية رغبتها في التعاقد معه، وربما ذلك يدعم سبب تماديه في الغياب عن تداريب الفريق، والذي قد يدفع الإدارة المسيرة للفريق البيضاوي إلى اتخاذ إجراء تأديبي ضد أوساغونا، في حال عدم حضوره قبل متم الأسبوع الحالي، وفق إفادة مصدر رجاوي.
وعلاقة بالنادي الأخضر، يواصل اللاعب سعد عبد الفتاح غيابه عن تداريب الفريق، في وقت صار فيه مرشحا لمغادرة القلعة الخضراء، في اتجاه الجيش الملكي أو اتحاد طنجة، بعد توصله بعرضين من الطرفين معا. بينما أصبح اللاعب النيجيري أندولامي كونل خارج حسابات المدرب الهولندي رودي كرول، بعدما رفض التوقيع له، لعدم اقتناعه بمؤهلاته التقنية، بعد إخضاعه لاختبارات تقنية، منذ يوم الخميس الماضي، مطالبا بالبحث عن لاعبين آخرين، لإخضاعهم للاختبار بخصوص مركز الدفاع، الذي يشكل إحدى نقاط الخصاص، المحددة من قبل المدرب الجديد للرجاء، في أفق التعاقد مع أحدهم.
وفي سياق مرتبط بالتعاقدات، أبدى الفريق البيضاوي اهتمامه بلاعب الدفاع الحسني الجديدي، سفيان كادوم، من أجل انتدابه في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بتوصية من مدربه كرول، بعدما اقتنع بمردوده التقني من خلال متابعته عبر أشرطة فيديو، إذ يراهن المدرب الهولندي على الاعتماد عليه في متوسط الدفاع، إلى جانب العميد أولحاج، في حال توفقه في التعاقد معه، لاسيما أن اللاعب الجديدي يرفض الاستمرار في الاستمرار رفقة فريقه الدكالي.
وبالمقابل انضاف ثلاثة لاعبين آخرين إلى لائحة المستغنى عنهم، عن طريق الاتفاق بالتراضي، ويتعلق الأمر بكل من زكرياء بلمعاشي وأمين أقماري وأشرف لكويرح، على غرار ما تم الانفصال به عن كل من الحارس خالد العسكري المنتقل للدفاع الجديدي، وأحمد شاغو وصلاح الدين عقال، الملتحقين بالكوكب المراكشي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي