-->

بنكيران: البيجيدي أصبح علامة مميزة وهو أكبر حزب سياسي في المغرب

02 أغسطس 2015 - 13:30

في كلمته أمام أعضاء البيجيدي في الخارج، بدا عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مفتخرا بما وصل إليه حزبه في الميدان السياسي المغربي، حيث وصفه بـ »العلامة المميزة » وبـ »أكبر حزب سياسي في المغرب ».

وقال بنكيران، في اللقاء الذي انعقد، يوم أمس السبت، في المقر المركزي للبيجيدي في الرباط، إن « العدالة والتنمية لم يبق حزبا وسط الأحزاب، وإنما أصبح علامة متميزة »، وذلك بالنظر إلى أنه « قد ترسخ في أذهان الناس أنه حزب « باغي الخير للمجتمع » نتيجة لسنوات عمله الطويلة »، على حد تعبير رئيس الحكومة الذي أردف أن « حتى الذين يحاربون الحزب ترسخ في ذهنهم هذا الأمر »، إلى جانب كونه قد صار « أكبر حزب سياسي منظم » في المملكة ويحوز رئاسة الحكومة وأكبر فريق برلماني في مجلس النواب.

وعلى الرغم من ذلك، أكد الأمين العام لحزب المصباح أن نجاح البيجيدي هذا لايزال مصحوبا بـ »شيء من الشك هل نحن على الحق أم صحيح أن هذه التجربة ستتوقف بعد حين، ولن تعطي نتائجها وستتلاشى؟، وهل بالفعل هناك نموذج مغربي؟ »، يتساءل بنكيران قبل أن يوضح « اليوم سيكون من الصعب أن يقع أي تراجع لأن العالم بدأ ينتبه إلينا ويثق في ما نفعل ويأمل في أن نساعد على إخراج الأمة من الأزمة »، ليبقى الرهان أمام العدالة والتنمية، حسب المتحدث ذاته، هو « النجاح على المستوى الداخلي كما هو الأمر على المستوى الخارجي ».

وفي هذا السياق، حذر بنكيران أعضاء حزبه من « التنازع » قائلا « إذا تنازعتم بينكم أكلتم كما أكل الذين من قبلكم »،  مشددا في هذا الصدد على عدم التهافت على المناصب أو على رئاسة اللوائح الانتخابية.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

firane منذ 8 سنوات

On a que notre roi qui peut nous liberer de ce cauchmarre pjd.on a marre d avoir des gens qui donnent une tres mauvaise image de nous a l etranger....

أبو عبد الله منذ 8 سنوات

ماذا أفاد حزبك هذا الشعب المسكين المغلوب على أمره المقهور في حياته لم يفده حزبك باي شئ لا في دينه ولا دنياه كفى من الضحك على الناس لقد فقدتم البوصلة ودخلتم في التيه والنفق المظلم

همو همو منذ 8 سنوات

لاشك أن أصحاب هذه التعاليق من عداة الوطن ونقدهم كله افك وبهتان إلا الجملة الأخيرة في التعليق الأخير التي هي شهادة عليهم .

waaaalo منذ 8 سنوات

Pjd une faute grave de l histoire que les marocain doivent corriger.......chouha fi dakhil wa lkharij

جمال طنجة منذ 8 سنوات

اردل حزب عرفه المغرب لاسياسة ولا دين وهم يحزنون انها اطغاث احلام او كوابيس لان هدا الحزب الدي سرق ثقة المغاربة بالنفاق والشقاق اصبح كابوسا قربت ساعة رحيله المغرب يعيش فراغا سياسيا في عهد هدا الحزب ومن معه في الحكومة لولى جلالة الملك الدي يتدخل بين الفينة والاخرى لدهبت امالنا .

Aziz منذ 8 سنوات

باز لهاد الرجل ماكايحشمش. انا واحد من المليون لمكيحملوش حد الحزب بالدات حيت فيه غير الكذابة والمنافقين

م المصطفى منذ 8 سنوات

يقول الله تعالى في كتابه العزيز : ولا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى،،، صدق رب العزة

ounjar منذ 8 سنوات

Pjd un signe de 3afa laho 3ama salaf......

حاضر ناظر منذ 8 سنوات

في نفس اللقاء قال لهم إذا رأيتم العدالة و التنمية تغرق فانجوا بجلودكم ، قمة السكيزوفرينيا

التالي