خدمة طاكسي "أوبر" تؤمن تنقلات البيضاويين بالمجان يوم الاقتراع

02 سبتمبر 2015 - 12:11

بعد الضجة التي رافقت شركة « أوبر » لخدمة السائق الخاص، وربط مستعملي النقل العمومي والسائقين المحترفين من أصحاب سيارات النقل السياحي، أطلقت الشركة عرضا خاصا بالانتخابات الجماعية والجهوية المزمع إجراؤها بعد غد الجمعة.

الشركة التي أطلقت خدمتها في مدينة الدارالبيضاء كمرحلة أولية، ستعمل على نقل جميع المواطنين البيضاويين وبالمجان من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الثامنة مساء.

وعلى كل شخص يريد الاستفادة من الخدمة، تحميل التطبيق « uber على الهواتف الذكية، واستخدام الرمز « Casavote ».

وقالت مريم بلقزيز، مديرة فرع « أوبر » في المغرب، في حديث سابق مع « اليوم24 »، إن الأجرة الأساسية لرحلات السائق الخاص هي 20 درهما، مع إضافة 5 دراهم للكلمتر الواحد و0.5 درهم في الدقيقة، موضحة أن الحد الأدنى للأجرة ورسوم الإلغاء تعادل 30 درهما.

[related_posts]

وسبق لولاية أمن الدارالبيضاء، أن أصدرت بلاغا تؤكد فيه أن الشركة تشتغل « خارج الإطار القانوني » ودون « تقديم طلب ترخيص تنص عليه القوانين والأنظمة المعمول بها »، وهو ما نفته « أوبر »، موضحة أنها شركة تكنولوجية توفر خدمة المعلومات عبر تطبيقات الهواتف المحمولة بين شركات النقل الحاصلة على موافقة النقل السياحي الممنوحة من قبل وزارة السياحة، وأن استخدام التكنولوجيا وتطبيق “أوبر” يسهل من عمليات نقل الركاب بطريقة سريعة، ويساهم في كسر طابور الانتظار بالنسبة إلى السيارات المتخصصة في النقل السياحي.

وأضاف المصدر نفسه، أن التطبيق يعطي جميع المعلومات الخاصة بالسائق، بدءا من اسمه الشخصي والعائلي، مرورا بصورته، ولوحة ترقيم السيارة، إلى جانب أن المسافر يمكنه تبادل تفاصيل الرحلة عبر تقنية « GPS »، مضيفا أن جميع السائقين التابعين لشركات النقل السياحي يتوفرون على بطاقة مرخصة من قبل وزارة النقل والتجهيز.

كلمات دلالية

Uber اليوم24 انتخابات
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي