-->

أزمة السجون في النرويج.. هولندا تفتح سجونها ل"استضافة" سجناء نرويجيين

03 سبتمبر 2015 - 00:05

أعلنت السلطات النرويجية، امس الأربعاء، البدء في فتح سجون بهولندا من أجل استيعاب العدد المتزايد من السجناء المحكومين في النرويج.

وقال وزير العدل النرويجي اندرس انوندسين، في تصريح صحافي، إنه تم توفير 242 مكانا في سجون هولندية من أجل الحد من انتظار السجناء لقضاء عقوبتهم.

وأبرز الوزير النرويجي أن هذا الإجراء يهدف إلى تجنب الاكتظاظ في السجون النرويجية، مشيرا إلى أن الأشخاص المدانين بارتكاب جرائم خطيرة وبعض الفئات الأخرى ستتم إحالتهم على الفور إلى السجون الهولندية.

وكان قد تم التوصل في مارس الماضي إلى اتفاق بين النرويج وهولندا على استئجار المئات من الزنازين في سجونها اعتبارا من شتنبر الجاري، بهدف سد الحاجة المتزايدة للبلاد في توفير أماكن كافية لإيواء السجناء.

ويعد هذا الاتفاق، الذي تبلغ تكلفته نحو 25 مليون أورو، الأول من نوعه الذي يسمح للنرويج بنقل سجنائها إلى بلد آخر لقضاء العقوبة، ما يشكل أحد الإجراءات الممكنة لحل أزمة السجون في النرويج.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير العدل النرويجي اندريس انوندسين، ونظيره الهولندي فريد تيفين، سيتم إرسال 242 سجينا إلى هولندا والتي تستضيف أيضا سجناء من بلجيكا منذ سنة 2009.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي