-->

بمصر.. قرار يمنع الفنانات من الظهور بملابس عارية

04 سبتمبر 2015 - 02:00

لأول مرة، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، تحت رئاسة الفنان هاني شاكر، قرارا بمنع ارتداء المطربات والفنانات الملابس العارية، واعتماد ملابس محتشمة على خشبة المسرح لأداء فقراتهن الفنية، إلى جانب إجبارهن على الالتزام بذلك في مختلف الأغاني المصورة «الكليبات».

وجاء في نص القرار الذي أصدرته النقابة في اجتماعها حديثا: «قرر مجلس نقابة الموسيقيين تنبيه جميع المطربات عضوات النقابة، أو الحاصلات على تصريح عمل مؤقت، إلى ضرورة الالتزام بمبادئ وأخلاقيات المجتمع المصري في ما يخص الملابس والألفاظ  والإيحاءات، وفي حال المخالفة سوف يتم تحويل العضوات للتحقيق ومنع التصاريح لغير المصريات».

وأكد هاني شاكر أن النقابة تهدف من خلال القرار إلى الارتقاء بالفن ومواجهة ثقافة العري والأغاني الهابطة، وقال إنه يعد المصريين بأن الفترة المقبلة ستشهد جلسات كبيرة بين جميع النقابات الفنية، للاتفاق على تقديم فن راق يليق باسم ومكانة مصر، مؤكدا أنه سيواجه بكل ما أوتي من قوة ظاهرة العري، ومتعهدا بصدور قرارات أخرى لمواجهتها بحسم.

الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة الموسيقيين، صرحت بأن الساحة الفنية أصبحت بها تجاوزات أساءت للفن المصري الذي كان له الريادة دائما، فالكليبات لا تعرض صوت الفنانة ولكنها تعرض أشياء أخرى، لذلك كان لا بد من وقفة لمنع الانحدار بالفن المصري إلى الدرك الأسفل.

وأوضحت الفنانة أن «القرار لن يطبق على الملابس فقط بل سيمتد إلى الألفاظ والإيحاءات، فنحن نسمع كلمات مخجلة في أغانٍ، والغالبية العظمى ستؤيد هذا القرار، خاصة بعد ما أحدثته أفلام البلطجة في الفترة الأخيرة من ظواهر مؤسفة». وأضافت قائلة إنه عندما ترشح الفنان هاني شاكر للنقابة، استبشر الجميع به خيرا، وعلقوا على الأمر قائلين: «إن الفن المحترم قادم، وسيفرض نفسه وهو ما سنسعى إليه».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

MAROKMAN منذ 8 سنوات

bravo et felecitations pour nos confreres egyptians -et non pas 'freres musilmans pour cette initiative et esperons que nos marocains aussi fassent la meme chose '-por nettoyer nos arts et nos coutumes des sales et mauvaises personnes qui polluent notre culture et notre existence

التالي