هذه هي الجماعات والمدن التي يتوقع "البام" تحقيق نتائج جيدة بها

04 سبتمبر 2015 - 23:50

تسري أنباء في مقر حزب الأصالة والمعاصرة بالرباط عن تحقيق الحزب لنتائج جيدة في عدد من الجماعات المحلية على امتداد ربوع المملكة، لكن إلى الآن تتحفظ قيادة الحزب عن الإدلاء بتصريحات تكشف توقعاتها للنتائج التي يمكن للحزب الحصول عليها، إذ تسود حالة من الترقب في انتظار النتايج الأولية المعلنة من وزارة الداخلية.

لكن العديد من الجماعات تعتبر « واعدة » انتخابيا بالنسبة لحزب البام، بينها مدينة الناظور، التي تروج أنباء شبه مؤكدة عن اكتساح الحزب لها وتحقيقه نتائج جيدة، إذ يرجح أن يحتل المرتبة الاولى في عدد من المناطق، في انتظار النتائج النهائية.
كما أشارت التوقعات ذاتها إلى تحقيق الحزب 11 مقعدا في ترجيست، إذ ظفر بالدوائر الانتخابية 1و4 و12 و13، فيما حصل الاستقلال على ثمانية مقاعد. وبخصوص مدينة وجدة يستبشر الباميون بالتقدم على جميع الأحزاب وتصدر النتائج، وهي التوقعات التي أكدها أكثر من مصدر في انتظار تأكيدها.
كما أكدت المصادر ذاتها اكتساح الأصالة والمعاصرة لجماعة اكزناية بطنجة، التي ينتظر اعلان اكتساح الحزب لمقاعدها، فضلا عن توقعات بحصول الحزب على 21 مقعدا من أصل 27 في جماعة تمزكانت.
كما أكدت مصادر من الحزب على حصول « البام » على 17 دائرة بواوزوكان بإقليم شفشاون، كما توقع أن تكون مدينة بيوكري إقليم اشتوكة آيت باها قد صوتت للحزب وبوأته الصدارة.
وبخصوص النتايج الأولية التي رشحت عن سيدي إفني، فيرجح أن يكون الاتحاد الاشتراكي قد ظفر بأحد عشر مقعدا، متبوعا بالأصالة والمعاصرة بثمانية مقاعد ثم الاستقلال بأربعة، فالعدالة والتنمية بمقعدين، فالأحرار والتقدم والاشتراكية بمقعد لكل منهما.
وعلم اليوم 24 أن البام ظفر بستة دوائر من أصل أحد عشر في جماعة امكالة.
هذا وتسود حالة هدوء مقر حزب الأصالة والمعاصرة المركزي بطريق زعيم بالرباط، إذ يغيب قياديو الحزب إلى حدود الساعة، مع أن كل الترتيبات قد اتخذت للاحتفال بنتائج الحزب في حالة حافظ على صدارة الانتخابات الجماعية والجهوية، علما أن جاء أولا في انتخابات 2009.
العشرات من أعضاء الحزب يرابطون في المقر المركزي، فيما يغيب القياديون، الذين ينتظر أن يلتحق بعضهم في أي وقت.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

استيلو احمر منذ 8 سنوات

لهلا يولي علينا تجار الحشيش و محللوا الكيف...اللهم ول علينا خيارنا

التالي