رفاق منيب يفوزون برئاسة خمس جماعات ويعدون بالوفاء بالتزاماتهم

16 سبتمبر 2015 - 20:19

مامون خلقي 

رغم حلولها في الرتبة التاسعة في الإنتخابات الجماعية و الجهوية ل 4 شتنبر بحصولها على 333 مقعدا على المستوى الوطني ، تمكن منتخبو فيدرالية اليسار الديموقراطي من الفوز برئاسة خمس جماعات ، إذ إنتخب محمد جلال عن فيدرالية اليسار الديموقراطي رئيسا للمجلس البلدي لقصبة تادلة، و صالح الزروالي  رئيسا للمجلس البلدي لبوعرفة ، و آلت رئاسة المجلس البلدي لمدينة أزمور لبد نورالبيت ، و علال فخر الدين رئيسا لجماعة الدشرة بإقليم قلعة السراغنة ، كما تم إنتخاب كل من فتح الله لحسن ، و عبد الرحمان الحاضي ، رئيسين لجماعتي إنشادن بإقليم اشتوكة آيت باها و البهاليل بإقليم صفرو ، على التوالي .

و رحب عبد الرحمان بنعمرو ، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديموقراطي الإشتراكي ، و المنسق الحالي لفيدرالية اليسار الديموقراطي بهذا الفوز ، و إن كانت الفيدراالية تستحق أكثر مما حصلت عليه سواء من أصوات أو مقاعد أو رئاسة ، يضيف بنعمرو .

و ردا عن سؤال اليوم 24 ، حول ما مدى قدرة منتخبي الفيدرالية الفائزين برئاسة الجماعات على تطبيق برامج الفيدرالية و الوفاء بالوعود الإنتخابية ، خصوصا أن الجماعات التي فازت بها الفيدرالية بالرئاسة محدودة الموارد و الإمكانيات ،  قال بنعمرو ، أن منتخبي الفيدرالية سيعملون على تنفيذ البرامج و الوفاء بالوعود الإنتخابية في حدود الإمكانيات القانونية و العملية ، و وعد بنعمرو بفضح العراقيل التي تعترض مرشحي الفيدرالية في تطبيق برامجهم ، و أضاف بنعمرو ، أن منتخبي الفيدرالية سواء داخل المكاتب المسيرة أو خارجها ، لن يستغلوا مقاعدهم لتحقيق مآرب شخصية بل سيعملون على توسيع و عدم تبذير موارد الجماعات .

و أكد بنعمرو، أن الوفاء بالوعود الإنتخابية و تحقيق برامج الفيدرالية رهين بتحقيق الديموقراطية الحقيقة ، و التي تعني أن الإختيارات الأساسية يجب أن يكون مصدرها الشعب بواسطة ممثلين لهم داخل المجالس التشريعية و المحلية و الغرف المهنية ، على حد تعبير بنعمرو .

و طالب بنعمرو ، ما أسماهم النزهاء و الديموقراطيين الإصطفاف لقطع الطريق على  المفسدين و العمل على تحقيق الديموقراطية الحقيقية .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

بنعمرو منذ 8 سنوات

مجرد تفاؤل سيصطدم حتما بإكراهات المفسدين كما لا قدرة للصمود أمام العاصفة وإلا كان الغير أشطر. من السهل تحقيق الوعود لكن صعب فرمطة العقول وهنا مربط الفرس وبالتوفيق إن شاء الله

MOMO13 منذ 8 سنوات

les partis connus par leur intégrité et la propreté de leurs dirigeants sont en train de faire progressivement leur place sur la scène politique. CE PARTI AURA UN BON SCORe DANS LES PROCHAINES ELECTIONS INCHAALAH

التالي