-->

حامي الدين على رأس فريق "البيجيدي" في مجلس المستشارين

10 أكتوبر 2015 - 14:35

قرر حزب العدالة والتنمية تسمية عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة للحزب، رئيساً لفريقه بمجلس المستشارين الذي انتخب أعضاؤه الجمعة الماضي.
وبحسب ما علم « اليوم 24″، فإن حامي الدين سيقود فريقه حزبه النيابي بالغرفة الثانية في أول تجربة شخصية له من داخل إحدى المؤسسات التشريعية، أو لحزبه في الغرفة الثانية، إذ لأول مرة يتمكن من تشكيل فريق داخل مجلس المستشارين بعد أن حقق نتائج جيدة في الانتخابات الأخيرة، حيث أسفرت النتائج النهائية عن فوزه بـ12 مقعدا، ما منحه إمكانية تكوين فريق بمجلس المستشارين لأول مرة.
وحصل حزب العدالة والتنمية على أربعة مقاعد على مستوى الجهات، ويتعلق الأمر بفوز البشير العبدلاوي بجهة طنجة تطوان، وعلي العسري بفاس مكناس، والهويشري بالدار البيضاء سطات، فضلا عن حامي الدين بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وفيما يتعلق بالجماعات الترابية فقد حصل حزب المصباح على سبعة مقاعد، ويتعلق الأمر بنبيل الشيخي عن جهة الرباط سلا القنيطرة، ونبيل الأندلسي عن طنجة تطوان الحسيمة، والحسين العبادي عن فاس مكناس، وعبد السلام السيكوري عن جهة مراكش آسفي ، فضلا عن سعيد السعدوني بجهة سوس ماسة، إضافة إلى أحمد بنجلون الذي فاز عن غرفة الصيد البحري بطنجة، وحميد الزاتني عن جهة الدار البيضاء سطات ( المستشاران الأخيران ذكر اسمهما في بلاغ لجنة تتبع الانتخابات حول استعمال المال خلال انتخابات المستشارين).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي