وزارة الصحة تحرك إحدى مروحياتها لنقل طفل يعاني ضيقا حادا في التنفس

24 أكتوبر 2015 - 11:18

نقل، أمس الجمعة، طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، يعاني ضيقا حادا في التنفس، بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، من إقليم بوجدور إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون من أجل العلاج والاستشفاء، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي.
وذكر بيان لوزارة الصحة، أن العملية تمت بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات، والإنعاش بالعيون، والمندوبية الإقليمية للصحة في بوجدور، والذي شمل النقل والاستقبال، مما أثر إيجابا في تحمل تنقل هذه الحالة.
وأفاد بيان لوزارة الصحة، حينها، أن هذا التدخل الطبي الاستعجالي يعد الحالة الحادية والعشرين، التي يتم نقلها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بجهة العيون الساقية الحمراء.
وتجدر الإشارة، إلى أن المروحية نفسها نقلت، الشهر الماضي، طفلا مصابا في حادثة سير من مدينة طانطان إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، وكذا رضيعة خدج، منتصف غشت الماضي، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي، من كلميم إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، في حين تم نقل والدتها إلى المركز الاستشفائي الجهوي في العيون قصد مواصلة الاستشفاء والعلاج والاستفادة من حصص في تصفية الكلي.

كلمات دلالية

مستشفى وزارة الصحة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ابو حفصة منذ 8 سنوات

اعلم الله ولاد من هادوك

التالي