اغتصاب قاصر لا يستحق سوى 6 أشهر موقوفة التنفيذ حسب قضاة تمارة!

03 نوفمبر 2015 - 19:00

0عمّت خيبة أمل كبيرة في صفوف جمعية « ماتقيش ولادي » وعدد ممن تابعوا قضية اغتصاب قاصر بتمارة، بعد صدور حكم مخفف على الجاني لم يتعد ستة أشهر سجنا موقوفة التنفيذ!

وكانت غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف في الرباط، قد قضت، يوم أمس الاثنين، بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حق مجرم هتك عرض قاصر، لا يتعدى سنه عشر سنوات.

جمعية « ماتقيش ولادي » لحماية الطفولة وصفت في بيان لها، الحكم بـ »الجائر في حق الطفولة المغربية، وأنه لا يتماشى ومستوى الفعل الجرمي، الذي قام به المجرم في حق الطفل ».

واعتبرت الجمعية التي تترأسها نجية أديب، أن مثل هذه الأحكام لا يمكنها أن تكون « رادعة للمجرمين، الذين يتلذذون بأجساد أطفالنا، بل ستشجعهم على المشي قدما في درب الجريمة ضد الطفولة »، مطالبة القضاء بتطبيق القانون بكل حذافيره و »الضرب بقوة على أيدي كل مغتصبي الأطفال حتى يتسنى له المساهمة بشكل مباشر في محاربة هذه الآفة ».

وبدأت فصول القضية، بتربص الجاني بالطفل أثناء مغادرته ليلا القاعة الرياضية، حيث يمارس هوايته، تحديدا في حي مرس الخير بمدينة تمارة، ثم تعقب خطواته إلى حين ابتعاده عن عيون الناس، فهدّده بسكين، ثم عنّفه قبل أن يمارس عليه الجنس بوحشية.

 

كلمات دلالية

تمارة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

M.KACEMI منذ 8 سنوات

إذا صحت المعطيات الواردة في المقال وسكتت وزارة العدل عما حدث، فشخصيا سأسحب ثقتي من السيد الرميد وحزبه، كما سأمارس تصويتا عقابيا ضد هذا الحزب وأشجع كل معارفي وسكان حيي على فعل ذلك، خلال تشريعيات 2016

محسن منذ 8 سنوات

هناك شئ ما غير مضبوط في هذا الخبر لأن حكما كهذا لا يتقبله المنطق..المرجو أنكم تديرو خدمتكم كاملة و تجيبو لينا حيثيات الحكم حتى يكون القارئ على بينة أما الأخبار المبتورة كهذه فلا تفيدنا في شئ...

ahmed منذ 8 سنوات

Est ce que ce juge est conscient? Est que si il s'agissait de son fils mineur il prononcerait le même verdict?

التالي