والد أباعوض يرفض تسلم جثة إبنه ويتأسف لأنه لم يحاوره قبل موته

23 نوفمبر 2015 - 12:23

كشفت ناتالي كالو، محامية عمر أباعوض، والد عبد الحميد أباعوض، العقل المدبر للهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا حوالي أسبوعين، بمناطق متفرقة في باريس، أن موكلها « لا يرغب في تسلم جثمان ابنه »، الذي قتل الأربعاء الماضي، رفقة قريبته « حسناء ايت بولحسن، على يد قوات النخبة الفرنسية، في شقة كانا يتحصنان بها في منطقة « سان دوني » ضواحي العاصمة باريس.

وقالت المحامية في تصريحات صحافية في قصر العدالة في بروكسل، إن موكلها « يتأسف » لأنه لم يتم اعتقال ابنه وهو « حي يرزق »، مشددة، أن والد المتهم بالاعتداءات الإرهابية كان يرغم في « الحديث معه واستفساره حول الأسباب الحقيقية التي دفعته لارتكاب هذه المجزرة ». وطلب عمر أباعوض من محاميته، التدخل لدى السلطات الفرنسية لمعرفة أخبار إبنه يونس أباعوض، البالغ من العمر 15 سنة، والذي ألحقه شقيقه عبد الحميد بصفوف المقاتلين في تنظيم الدولة السنة الماضية، ليصبح أصغر مقاتل في صفوف « داعش ».

وأكد والد عبد الحميد أباعوض، حسب ما نقلنا في خبر سابق، أن ابنه (27 سنة) غرر بأصغر إخوانه ونقله للقتال في سوريا، “وصلت إلى بلجيكا قبل 40 سنة من الآن للعمل في منجم، لكن سرعان ما حصلت على متجر خاص ببيع الملابس، وكنت قد اشتريت متجرا لعبد الحميد أيضا.. لم يكن عبد الحميد طفلا مشاغبا، أبدا، بل كان تاجرا جيدا.. لكنه فاجأ الجميع بسفره إلى سوريا”، قبل أن يردف :”أسأل نفسي كل يوم ما هي أسباب هذا التطرف المفاجئ؟ لكن لم أحصل على أي جواب بعد”.

يونس أباعود (14سنة)، هو أصغر مقاتلي تنظيم “داعش”، ظهر في صور مختلفة يحمل الرشاشات ويرتدي حزاما ناسفا فوق ملابسه، قصة الطفل المغربي الحامل للجنسية البلجيكية تطرقت لها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خلال تقريرها الأخير الذي تحدثت فيه عن انضمام 5 آلاف مقاتل مراهق إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وكان عبد الحميد من المقاتلين ضمن صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا سنة 2013، ثم عاد إلى بلجيكا، ولم يجر توقيفه أو استجوابه حينها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

استيلو احمر منذ 8 سنوات

ردود الكراهية و التطرف و الإرهاب -المسمى عبثا- "العلماني"

الهروشي التطواني منذ 8 سنوات

نداء الى كل العائلات راقبوا ابناءكم أين يذهبون ..وقوموا بالتبليغ عن كل امام جاحشي يشحن عقولكم بالانتقام والكراهية حتى ينال عقابه فورا ...وبلغوا عن كل متطرف بسرعة ....نحن في حرب مع الدواعش خوارج العصر كلاب النار

مواطنة وام منذ 8 سنوات

اكرام الميت دفنه ولهذا يجب على الاب ان يستلم جثة ابنه ويدفنها بغض النظر عما ارتكب وكان على الاب ان يتحاور مع الابن قبل ذلك لما لاحظ التغير الذي طرء على ابنه وامامه الان مهمة صعبة وهي ان يحاول انقاذ ابنه الذي لايزال هناك وارجاعه الى احضانه قبل ان يفوت الاوان هل تساءلنا لماذاابناءنا بالمغرب هم الاكثر التحاقا بداعش سواء من داخل المغرب او في الهجر؟هذا دليل على ان هناك خللا ما في تربيتنا لاولادنا،الاهالي يتحملون جزءا من المسءولية والدولة تتحمل جزءا،يجب على الجميع مراجعة حساباتهم لننقذ اولادنا من الضياع لان اولادنا يا اما تطرف يا اما الحريك فقوارب الموت يا اما جراءم وضياع في الداخل،هذا اكبر دليل على ان سياسة الدولة اتجاه الشباب والاسرة فاشلة بكل المقاييس ولهذا حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وانقذو ما يمكن انقاذه

jamal منذ 8 سنوات

d'ou vient ça?de cette barbe que tu portes

التالي