-->

10 جرحى وكسر سيارات في هجوم لجماهير الوداد على ثانوية بالدراركة

25 نوفمبر 2015 - 14:56

علم « اليوم 24″ أن 10 تلاميذ، أغلبهم إناث، نقلوا إلى قسم المستعجلات، بعد أن أصيبوا في هجوم شنه محسوبون على جمهور الوداد البيضاوي، صباح اليوم الأربعاء، على الثانوية التأهيلية سيدي سعيد، الواقعة بالجماعة القروية الدراركة (7كلم شرق اكادير)، والتي لا تبعد عن الطريق السيار سوى بعشرات الأمتار.

وقد حضر رجال الدرك الملكي وبعض رجال القوات المساعدة إلى عين المكان لوقف الاعتداءات، ولقلة عددهم لم يتمكنوا من ذلك، وخاصة في ظل فزع التلاميذ، مما استدعى الاتصال بالقيادة الجهوية للدرك الملكي، التي أحضرت تعزيزات أمنية، لكن بعد فرار العناصر المثيرة للشغب، مستغلة تواجد غابات في المنطقة ووعورة تضاريسها.

وفي اتصال هاتفي لـ »اليوم 24 » بإدارة المؤسسة، أكد مسؤول بها أنه « حوالي التاسعة صباحا كسرت أمواج بشرية صمت الساحة ومحيط المؤسسة، بحيث تدافع عدد كبير من المشجعين المحسوبين على فريق الوداد البيضاوي، وكان من بينهم مسلحون بأسلحة بيضاء »، مضيفا أن المؤسسة التعليمية كانت وجهة أولى لأعمالهم التخريبية، إذ كسروا زجاج ثماني سيارات للطاقم التدريسي، وألحقوا بها أضرارا كبيرة، بعدها اقتحموا المؤسسة ودخلوا في مشاداة مع التلاميذ وكسروا زجاج الإدارة وسرقوا دراجات عادية في ملكية تلاميذ، كما عمدوا إلى إحراق دراجة نارية.

وقد تقدمت إدارة المؤسسة بشكاية في الموضوع للدرك الملكي بالدراركة، وتعيش المؤسسة حاليا حالة استنفار قصوى، بحيث تم إغلاق أبوابها في وجه التلاميذ لإحصاء الخسائر وإنجاز المحاضر من طرف السلطات الأمنية.

وقد انتشرت منذ الساعات الأولى أخبار عن تعرض جماهير الوداد لاعتداءات من طرف جماهير محسوبة على حسنية أكادير، إلا أن الوضع لحد الساعة مازال مستقرا وسط المدينة، باستثناء بعض المناوشات بين بعض مشجعي الفريقين، وأغلبهم قاصرون.

وتجمع عشية اليوم الأربعاء مباراة فريق الوداد الرياضي ومضيفه حسنية أكادير، برسم مؤجل الجولة السابعة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وستحدد قمة اليوم ملامح أول الترتيب، علما أن الوداد يسيطر على الصدارة منذ انطلاق منافسات الموسم الكروي برصيد 17 نقطة، في حين يتمركز رجال السكتيوي في الرتبة الثالثة برصيد 14 نقطة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

khalil kjobyzy منذ 8 سنوات

شردمة من البشر يصنعون العار بالملاعب الرياضية.

لهبال منذ 8 سنوات

يااااودي يا الجمهور. هادو راهوم حيوانات . من الافضل وضعهم في اقفاز حديقة عين سبع الفارغة.

مهاجره منذ 8 سنوات

آش هد السيبة والفوضى الي وصلات ليه البلاد، ؟؟ ضروري الأمن ياخد إجراءات ضدهم هدا ماشي جمهور،هدو مجرمين جنائييين

التالي