"كذبة كل يوم" المصري في القاعات السينمائية المغربية

28 يناير 2016 - 12:40

فيلم مصري جديد في انتظار عشاق السينما المصرية بالمغرب.. يتعلق الأمر بفيلم « كذبة كل يوم »، الذي قدم العرض الأول منه يوم أمس الأربعاء بالمركب السينمائي « ميكاراما » الدار البيضاء، وينطلق عرضه في القاعات السينمائية المغربية هذا الأسبوع.

وتدور قصة وسيناريو هذا العمل السينمائي، الذي كتبه كل من هشام منصور وشريف الألفي، في إطار رومانسى كوميدى ساخر حول مشاكل العلاقات الزوجية لمختلف الأجيال، ويناقش ما يدور داخل النفس البشرية فى العلاقات الزوجية، على اختلافها، ويطرح السؤال المهم، هل الزواج الناجح هو مجرد كذبة نكذبها على أنفسنا يوميًا؟ أم هل هو حقيقة؟ وما السبيل إلى الوصول إليه؟ ».
ويحمل الفيلم ضمن تفاصيله فكرة المجاملات الحاصلة بين الأزواج الذين يحرصون على الكذب في سبيل استمرار العلاقة الزوجية دون أزمات أو مشاكل، على اختلاف خلفياتهم الاجتماعية، وذلك على الرغم من أن هذه المحاولات تنجح أحياناً في ردم الخلافات، لكن كل شيء يرتبك ويتغير في لحظة الاصطدام، إذ يكشف كل شخص عما يخفيه، لتبدأ المواجهة التي تكون غالباً في صالح العلاقة، إذا ما بنيت على منطق سلس وسليم.
الفيلم الروائي الطويل، الذي صنفه النقاد بعد خروجه إلى القاعات منذ أسبوع في مصر، في خانة الكوميديا، من بطولة النجمة التونسية درة، التي تقدم فيه دور زوجة تشتغل محامية وتعيش على وقع مواقف ومشاكل يومية متعبة حد الإزعاج.
ويشارك الفنانة التونسية بطولة العمل السينمائي « كذبة كل يوم »، كل من الممثل المصري عمرو يوسف، والممثلان محمد ممدوح وكريم قاسم، إلى جانب كلٍ من الممثلة شيرين رضا والممثلة دينا الشربيني، والوجه الجديد عبير حريرى، وضيوف الفيلم النجم فاروق الفيشاوى وبيومى فؤاد، طارق التلمسانى، وسلوى عثمان.
الفيلم الذي بدأ عرضه في عدد من الدول العربية تزامنا وبدء عرضه في المغرب، يوم أمس الأربعاء، من إخراج خالد الحلفاوي، وهو ثاني عمل سينمائي طويل يحمل توقيعه بعد فيلمه « زنقة ستات »، وقد أشرفت على إنتاجه شركة « شادوز » للإنتاج الفني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي