أبيضار بعد البراءة من تهمة "الدعارة": ظهر الفن وزهق الحاقد!

10 فبراير 2016 - 16:00

في تعليق مثير على قرار الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، القاضي بعدم قبول الدعوى التي تقدمت بها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، ضد المخرج نبيل عيوش والممثلة لبنى أبيضار بسبب فيلم « الزين لي فيك »، قالت أبيضار : »ظهر الفن وزهق الحاقد ».

وعبرت أبيضار،  في حديث مع « اليوم24″، عن سعادتها الكبيرة لما أسمته « نهاية درامية لدعوة ابتزازية »، متسائلة: »كيف يحكمون على فيلم ممنوع من العرض في المغرب؟! »، معتبرة أن قرار المحكمة فيه الكثير من الصواب.

وجاء رفض المحكمة للدعوى، بسبب “عيب في الشكل”، لأن الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، صاحبة الدعوة ليست لديها صفة المنفعة العامة.

وكانت الجمعية اتهمت عيوش وأبيضار، بـ”التحريض على الدعارة، والإخلال العلني بالحياء، وأخذ وعرض صور خليعة”، في الشريط السينمائي الممنوع من العرض في القاعات السينمائية المغربية “الزين اللي فيك”.

يشار إلى أن ابيضار حضرت مرة واحدة إلى جلسة المحاكمة، فيما لم يسبق لعيوش الحضور لأي جلسة، وكان محاميه من ينوب عنه دائما.

إلى ذلك، قال يوسف الشهبي، محامي عيوش، في اتصال مع اليوم 24، إن المحكمة من خلال هذا الحكم وجهة رسالة قوية إلى كل شخص، يعتقد أن بإمكانه أن يتهم مواطنين بدون أدلة.

وكانت الجمعية اعتبرت في شكاية لها، بأن المشاهد الإباحية التي تظهر فيها أبيضار، وهي تقيم علاقة جنسية كاملة مع شخص أجنبي لا تربطه بها أي علاقة شرعية، يشكل “جريمة الدعارة المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 490 من القانون الجنائي”، مطالبة بمتابعة المشتكى بهما تبعا للأفعال المنسوبة إليهما، وفي الدعوى المدنية التابعة التمست الحكم للجمعية بدرهم واحد كتعويض رمزي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Hamid Moutia منذ 8 سنوات

بسم الله الرحمن الرحيم: إذا اعتبرتم قرار المحكمة نصرا لدعاة الاباحية وأصحاب الهوى فليرخصوا ويسمحوا بمشاهدة هذا الفيلم وأتحدى من يصف نفسه بالتحرر ويعطي لهذا الفيلم صفة البراءة أن يتابع مشاهدته بجنب أمه وأبيه وإخوته بدون ردة فعل بلدنا لا يمكن أن تنسلخ من قيمها ومبادئها وهويتها

التالي