أرملة مانديلا في ضيافة المغرب

10 أبريل 2016 - 19:45

حلّت أرملة الزعيم الجنوب إفريقي، نيلسون مانديلا، مانديلا غراسا ماشيل، بعد زوال اليوم الأحد بالمغرب، حيث ستكون ضيفة على أكاديمية المملكة، وكان في مقدمة مستقبليها أمين السر الدائم للأحاديم عبد الجليل الحجمري.

الضيفة الخاصة للمغرب، والتي كانت قبل زواجها بمانديلا أرملة للرئيس السابق للموزمبيق، سامورا ماشيل، كما شغلت منصب وزيرة الثقافة والتعليم في الموزمبيق الى غاية 1989، ستقوم غدا الاثنين بعدد من اللقاءات والأنشطة، بصفتها رئيسة مجلس أمناء معهد مانديلا للدراسات من أجل التنمية بجمهورية جنوب إفريقيا.
السيدة مانديلا غراسا ماشيل ستقوم غدا الاثنين 11 أبريل بزيارة لأكاديمية المملكة المغربية، كما ستقوم والوفد المرافق لها بتقديم برنامج تكوين القيادات الإفريقية الذي يسهر عليه المعهد المذكور، كما سيتم بهذه المناسبة، التوقيع على اتفاقية للتعاون مع أكاديمية المملكة.
وأوضحت مصادر « اليوم24 » أن السيدة مانديلا ستجري لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة على رأسهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ورؤساء الجامعات، ومديرو المكتب الشريف للفوسفاط.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي