-->

الخليع: أسعار تذاكر TGV لن تكون "خيالية"..ولكل تذكرة مميزاتها!

21 أبريل 2016 - 20:05

قال محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، إن أسعار تذاكر القطار فائق السرعة ستتماشى والقدرة الشرائية لجميع الفئات الاجتماعية ولن تكون مرتفعة عن التعريفات الحالية، خصوصا أن المشروع يهدف لجلب 6 ملايين مسافر سنويا.

وأضاف الخليع، في لقاء صحافي عقده، اليوم الخميس، في قاعدة أشغال TGV بالقنيطرة، أن تذاكر قطارات TGV التي ستربط بين مدينة طنجة والدار البيضاء في ظرف ساعتين وعشر دقائق، لن تكون قيمتها « خيالية »، بل في المتناول وذلك بناء على تاريخ الحجز المسبق وتوقيت انطلاق القطار وأمور اخرى.

وأوضح مدير oncf في تصريح صحافي، « اذا لقينا أن الواحد قدر يدفع 600 درهم نقبلوها منو واذا قدر غير على 120 درهم ناخدوها حتى هي، ولكن كل تذكرة ولها مميزاتها ».

وذكر المتحدث أن قطارات TGV تهدف لجلب 6 مليون مسافر، عبر 12 قطارا ينطلق على رأس كل ساعتين، يضم بعضها 520 مقعدا، فيما يضم البعض الآخر 1040 مقعدا، كما تروم تحقيق نسبة ملء تصل الى 60%، وهو « ما لن يتأتى الا بتطبيق تعريفة ذكية »، يؤكد الخليع.

أما فيما يخص الزيادة التي سجلتها أسعار تذاكر القطارات على مستوى مختلف الخطوط التي تربط مدن المملكة، أكد الخليع أنه رغم تطبيق التعريفة الجديدة، التي لم تتغير منذ 2009، إلا أنها لم تؤثر على عدد المسافرين على متن قطارات oncf، الذي ظلّ مستقرا إلى حدود الساعة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي