-->

تقرير: رقم قياسي تاريخي لعدد النازحين جراء الحرب في العالم

11 مايو 2016 - 09:30

بلغ عدد النازحين جراء الحرب في العالم  السنة الماضية، رقما قياسيا قدره 40 مليون شخص، أكثر من نصفهم من سوريا واليمن والعراق، وفق تقرير نشر اليوم الأربعاء.

وأفاد مرصد أوضاع النزوح الداخلي في تقريره، أن العام الماضي سجل 8,6 ملايين من النازحين الجدد بسبب النزاعات المسلحة، 4,8 ملايين منهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليصل العدد الإجمالي الى 40,8 مليون نازح.

وتعد سوريا واليمن والعراق أكثر من نصف النازحين جراء النزاعات في 2015، تليها أفغانستان وافريقيا الوسطى وكولومبيا وجمهورية الكونغو الديموقراطية ونيجيريا وجنوب السودان وأوكرانيا.

وجاء في التقرير السنوي، أن حركة النزوح « تسارعت منذ بدء الربيع العربي في نهاية 2010 وظهور تنظيم الدولة الاسلامية ».

وقال الأمين العام للمجلس النروجي من أجل اللاجئين يان ايغيلاند، أحد موقعي تقرير المرصد الذي يتخذ مقرا له في جنيف، مبديا أسفه إن « هذا هو أعلى رقم يسجل في التاريخ ويمثل ضعف عدد اللاجئين في العالم ». وهي رابع سنة على التوالي يصل فيها عدد النازحين داخل بلادهم الى رقم قياسي.

كما يشير التقرير إلى نزوح 19,2 مليون شخص عام 2015 بسبب الكوارث الطبيعية، مع تسجيل اكبر أعداد في الهند والصين والنيبال. وتسببت النزاعات والكوارث الطبيعية معا بـ27,8 مليون نازح جديد داخل بلادهم عام 2015 كعدد اجمالي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي