السنغالية فاطمة سامورا أول أمينة عامة امرأة للفيفا

13 مايو 2016 - 17:45

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا » السويسري جياني انفانتينو، اليوم الجمعة، تعيين الديبلوماسية السنغالية لدى الأمم المتحدة فاطمة سامورا في منصب الأمين العام لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وستحل سامورا محل المدير المالي الألماني ماركوس كانتر الذي يقوم بمهام الأمين العام بالوكالة بعد إقالة الفرنسي جيروم فالك وايقافه لمدة 12 عاما.
وكان مصدر مقرب من الفيفا أكد في وقت سابق ان الديبلوماسية السنغالية ستعين في منصب الامين العام للفيفا خلال المؤتمر السادس والستين للاتحاد الدولي الذي افتتح اعماله عند الساعة التاسعة بتوقيت المكسيك (00ر17 ت غ). واوضح المصدر « اسم الامين العام سيعلن اليوم وسيكون سيدة ليست اوروبية ».
وتعمل سامورا في الامم المتحدة منذ 21 عاما، وشغلت عدة مناصب في العديد من البلدان الافريقية.

واكد انفانتينو الذي انتخب خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر، في أكثر من مناسبة أن تعيين الامين العام سيتم في موعد اقصاه الصيف المقبل.
وبعد نحو عام تقريبا على توقيفات زيوريخ لعدد من اعلى المسؤولين في كرة القدم العالمية وبداية اكبر ازمة فساد في تاريخ الفيفا، يريد انفانتينو طي صفحة المسائل القضائية.

وتم امس الخميس انتخاب رئيس جديد لاتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الذي من خلاله تم كشف فضيحة الفساد.
وسيكون من اولويات المؤتمر السادس والستين تطبيق الاصلاحات التي تم تبنيها لمعالجة الازمة الخطيرة التي تعصف بالمنظمة العالمية، وسينظر ايضا بقبول عضوية اقليم كوسوفو من عدمها بعد ان اصبح عضوا كاملا في الاتحاد الاوروبي رغم معارضة العديد من الدول ومنها صربيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ouldelmaallemhayat منذ 8 سنوات

elle

التالي