-->

حاكم دبي يُهدي قطعة أثرية من كسوة الكعبة لمزاد خيري

17 يونيو 2016 - 01:26

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بإجراء مزاد خيري تحت مسمى « مزاد أمة تقرأ » بهدف جمع تبرعات لشراء كُتب للأطفال في المُخيمات.

وأهدى نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، المزاد عدداً من المُقتنيات الأثرية والفنية الخاصة به كان منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام، خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة، كان خديوي مصر عباس حلمي باشا قد أهداها للكعبة المشرفة، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الفنية القيمة من مقتنيات مكتبه الخاص.

ويأتي « مزاد أمة تقرأ » كجزء من الحملة الرمضانية التي تهدف إلى توفير 5 ملايين كتاب للطلاب والأطفال المحتاجين في مخيمات اللاجئين، بالإضافة إلى إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

ومن المنتظر أن يُعقد المزاد يوم 21 يونيو القادم في مدينة جميرا الإماراتية، وسيكون بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق حملة « أمة تقرأ » مع بداية شهر رمضان المبارك والتي انطلقت بمشاركة حكومية ومكونات المجتمع المدني من خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا اتصالات بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة، كما تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضا باستقبال التبرعات عبر حساباتهما البنكية وعبر عشرات الفروع ومحطات جمع التبرعات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي