-->

المغاربة فضلوا مشاهدة الكوميديا على الدراما في رمضان

06 يوليو 2016 - 21:19

كشفت تقارير « ماروك متري » لقياس نسب المشاهدة في المغرب، أن المغاربة فضلوا مشاهدة الكوميديا على الدراما في رمضان.
ووفق التقاريرالتي تصدرها مؤسسة « ماروك متري »،فقد هيمنة الأعمال الكوميدية الجديدة على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على القناة الثانية. فباستثناء المسلسل التركي المدبلج « سامحيني » الذي احتل المركز الثالث في رمضان، ضمت قائمة البرامج الخمسة الأكثر مشاهدة على القناة الثانية أعمالا كوميدية هي برنامج الكاميرا الخفية « مشيتي فيها »، الذي حقق أرقاما قياسية وصلت في بعض الحلقات 8 ملايين مشاهد، »لوبيرج » تم سيتكوم « سلوى وزوبير »و » »أنا ومنى ومنير ».
أما بالنسبة للقناة الأولى، التي أعطت حصة الأسد في برمجتها الرمضانية، لاسيما في وقت الذروة، للأعمال الدرامية المغربية، فقد ظل المشاهد المغربي وفيا لنشرة أحوال الطقس ونشرة الأخبار باللغة العربية وبرنامج الترفيه، وخسر رهان استقطاب المشاهد من خلال المسلسلين »نعام الالة » و « وعدي ».
واحتلت قنوات القطب العمومي الصدارت، خاصة القناة الثانية »دوزيم » التي ضاعفت نسبة مشاهدتها من 30 في المائة في الأيام العادية، إلى 60 في المائة في رمضان، مقابل 7 في المائة للقناة الأولى طيلة اليوم و9,9 في المائة خلال وقت الذروة، و2,9 في المائة للقناة المغربية طيلة اليوم و2,2 في المائة وقت الذروة، و1,8 في المائة لباقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة طيلة اليوم و2 في المائة وقت الذروة.
وأوضحت أرقام « ماروك متري » أن ضمن أزيد من 100 قناة متنوعة يشملها قياس نسب المتابعة، حققت القنوات المغربية نسب مشاهدة بلغت 59 في المائة طيلة نهار رمضان، و75 في المائة خلال أوقات الذروة ابتداء من أذان صلاة المغرب إلى التاسعة و45 دقيقة مساء، مقابل 48 في المائة خلال الأشهر العادية.
وارتفع تحصة مشاهدة الفرد المغربي للتلفزيون ب45 دقيقة خلال شهر رمضان، حيث انتقلت من 3 ساعات و في الأيام العادية، إلى 3 ساعات 45 دقيقة في رمضان.
الشهر الفضيل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي