توقيف 53 مهاجرا بالحسيمة ضمنهم أطفال كانوا بصدد عبور المتوسطي

11 يوليو 2016 - 15:35

أوقفت مصالح البحرية الملكية، والأمن الوطني بالتنسيق مع السلطات المحلية 53 مهاجرا ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء ضمنهم أطفال ونساء، في عمليتين مختلفتين.

وبحسب مصدر مطلع، فإن العملية الاولى والتي قادتها عناصر البحرية الملكية بالتنسيق مع السلطات المحلية في تمام الساعة الواحدة من صباح أمس، اسفرت عن توقيف 27 مهاجرا، بالقرب من مركز الحراسة « صباديا »، ضمنهم 4 نساء وطفلة قاصرة تبلغ من العمر 12 سنة.

وتم اقتياد المهاجرين المعنيين، وفق نفس المصدر إلى المنطقة الأمنية للاستماع اليهم قبل إخلاء سبيلهم.

وفي العملية الثانية، التي أنجزت في اطار حملة تمشيطية قادتها مصالح الامن التابعة للمنطقة الامنية بالحسيمة، ساعات قليلة بعد العملية الأولي،  تم توقيف 26 مهاجرا آخر، ضمنهم 4 نساء و5 أطفال على مستوى حي « دهار مسعود »، كانوا بصدد الهجرة إلى الضفة الأخرى انطلاقا من سواحل مدينة الحسيمة.

ولوحظ خلال الأسابيع الأخيرة، تدفق عدد من المهاجرين على مدن المنطقة الشمالية لمحاولتهم الهجرة إلى الضفة الأخرى إنطلاقا من شواطئها.

وسبق للبحرية الملكية، أن أوقفت، ليلة عيد الفطر، في عرض البحر 9 مغاربة مرشحين للهجرة، كانوا على متن مركب للصيد، وجمبعهم ينحدرون من إقليم شفشاون، وتتراوح أعمارهم ما بين 25 و31 سنة، وقبلها  تمكنت السلطات في شهر رمضان من توقيف أكثر من 200 مهاجر، ينحدرون من إفرقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى مغاربة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي