انفراد .. هذه أسباب تأخر انطلاقة أكاديمية الرجاء

30 يوليو 2016 - 23:59

أثار موضوع تأخر انطلاق تشييد أكاديمية الرجاء الرياضي الكثير من الجدل، بعد هبة القطعة الأرضية التي منحها الملك محمد السادس للفريق، عقب تألقه في نهائي كأس العالم للأندية وبلوغه المباراة النهائية، التي خسرها أمام فريق باييرن ميونيخ الألماني.

وعلم « اليوم 24 » من مصدر جيد الاطلاع، من داخل القلعة الخضراء، أن الاتفاقية الموقعة بين مجموعة من الشركاء تنص على ضخ فريق الرجاء مبلغ مليار سنتيم، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ 2.5 مليار سنتيم، ومجلس الجهة مليار سنتيم، والجماعات المحلية مبلغ مليار سنتيم خلال سنتي 2015 و2016.

وشدد المصدر ذاته على كون المكتب السابق للرجاء وضع مبلغ مليار سنتيم خلال سنة 2015، في وقت لم تضع فيه باقي الأطرف المشتركة في المشروع المبلغ المخصص لها، كما أن الرجاء لم يضع حصته خلال السنة الجارية، 2016، وهي العوامل التي حكمت على المشروع بالتوقف والحيلولة دون انطلاقته.

وأوضح مصدرنا أن المكتب الحالي، برئاسة سعيد حسبان، وجد الكثير من الاكراهات والمشاكل التي ورثها عن المكتب السابق الذي كان يرأسه محمد بودريقة، نتيجة تفاقم الديون وتأخر تسديد العديد من مستحقات اللاعبين، والتي تسببت في أزمة مالية خانقة صعبت انطلاقة عمل المكتب الحالي.

وحاول « اليوم24 » الاتصال برئيس الرجاء حسبان لأخذ وجهة نظره في الموضوع، غير أن هاتفه النقال ظل يرن دون أن يجيب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

mourad dk منذ 7 سنوات

الله هم هد منكر وش متن شوفش الفقراء الي معندهم ت أربع اسبطار ؤ رجاء بغا الجامعة تعطيها 2.5 مليار ؤمجلس1مليارًش معندكومش لوجه علاش أتحشمو أش اعطات رجاء غير الموت ؤشباب فل حبسات ؤسبطارات أش غدي اتقولو غدا قدام الله

التالي