فضيحة.. جمع تبرعات لنقل جثمان عداءة مغربية دهسها قطار في إيطاليا!- صور

17 أغسطس 2016 - 14:30

قرر فاعلون جمعويون أغلبهم مغاربة، بمنطقة ‘كابسولا »، بإقليم كازيرتا، جمع تبرعات لنقل جثمان العداءة المغربية، سهام العريشي، إلى أرض الوطن، لدفنها هناك، إستجابة لرغبة عائلتها، التي لا تتوفر على المبلغ المالي الكافي لنقلها إلى المغرب.

وتأتي هذه المبادرة، في ظل غياب أي تدخل من الوزارة المكلفة بمغاربة المهجر، والقنصلية المغربية بنابولي، لحدود هذه الأثناء (زوال اليوم الأربعاء)، التي يستمر فيها جمعويون مغاربة، على جمع التبرعات لنقل الجثمان.

وناشد إمام مسجد « كابسولا »، مسلمي المنطقة المساهمة،  في جمع التبرعات للإستجابة لطلب العائلة المغربية، ونقل إبنتها لدفنها في الدار البيضاء.

من جانبه أكد « إنريكو سكاربوني »، رئيس نادي « لاغيتّو »، الذي تنتمي إليه العداءة المغربية، أن النادي شرع في جمع التبرعات للمساهمة بدوره في مصاريف نقل جثمانها إلى بلدها.

ir

ولا يُعرف لحد الساعة، اليوم الذي ستسمح فيها السلطات الإيطالية بنقل جثة المغربية سهام العريشي، إلى المغرب وذلك بسبب عدم إنتهاء التحقيقات في حادثة الوفاة.

وكانت العداءة المغربية سهام العريشي (36 سنة ) قد لقيت مصرعها، في حادث مأساوي،  يوم أول أمس الأحد، وذلك بعد ان دهسها قطار يربط بين مدينيتي « ليتشي » و »روما »، على مستوى النقطة الكيلومترية « سانتا ماريا كابوا فيتري » بإقليم « كازيرتا ».

وخلف مقتلها صدمة، وسط أصدقائها ومعارفها في منطقة كازيرتا لأنها كانت إحدى الرياضيات المعروفات بالمنطقة. إذ فازت في سباقات كثيرة خاصة في المسافات الطويلة.

gh

وكانت تستعد لخوض مسابقة  كانت مقررة يوم 18 من هذا الشهر، وشكلت  مسألة إعالتها لأسرتها المتكونة من سبعة أفراد يقيمون في المغرب  نقطة ركز عليها الإعلام المحلي، ووصفها رئيس النادي، الذي تجري تحت لوائه بأنها « بطلة في الرياضة وفي الحياة.. ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي