المشاركة في الحكومة تعيد الاستقلاليين الغاضبين إلى مقاعدهم والحزب ينتظر "رنة" ابن كيران

11 أكتوبر 2016 - 22:46

على غير العادة، حضر كل أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال للاجتماع الذي عقد بمقر الحزب، مساء اليوم الثلاثاء، وهو أول اجتماع للجنة التنفيذية بعد انتخابات السابع من أكتوبر.

وباستثناء توفيق احجيرة، الذي يقاطع اجتماعات الحزب منذ شهور، حضرت كل الوجوه « الغاضبة »، اليوم، بعدما بدأ طيف الحكومة يلوح في سماء حزب الاستقلال.

ياسمينة بادو وكريم غلاب، « المكردعين » في الانتخابات، كانا في مقدمة الحاضرين، على الرغم من أنهما كانا محسوبين على تيار « الغاضبين ».

واستنادا إلى بعض المصادر، فإن « اللجنة التنفيذية اعتبرت النتائج المحصل عليها في نزال 7 أكتوبر انتصارا، خاصة وأن عدد الأصوات التي حصل عليها الحزب تزايدت »، كما « ندد الاستقلاليون بما أسموه تدخل السلطة في العملية الانتخابية »، مؤكدين أن 11 مقعدا اخرى كانت لحزب الاستقلال « وداوهم » »، على حد تعبير شباط.

وفيما يتعلق بالمشاركة في الحكومة المقبلة، أكد شباط لإخوانه بأنه « لم يتم الاتصال به لحد الآن من قبل رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران »، مؤكدا أنه في حال الاتصال به « سيناقش الأمر مع اللجنة التنفيذية، وسيشرع في المفاوضات ».

وعلى الرغم من أن الاستقلال لم يتلق لحد الآن اتصالا من ابن كيران للمشاركة في الحكومة، إلا أنه شكل لجنة أوكل إليها مهمة المفاوضات. وتتشكل اللجنة من كل من الأمين العام للحزب حميد شباط، ومحمد السوسي، الذي عاد اليوم إلى الحزب، بعد ثلاث سنوات من الغياب، والقيادي الصحراوي حمدي ولدي الرشيد.

وأبدى كل أعضاء اللجنة التنفيذية، بالإجماع، حماسهم للمشاركة في الحكومة الثانية لابن كيران.
الى ذلك، بدأت حمى الاستوزار تنتعش في بيت الاستقلال، حيث بدأت أسماء عديدة تتقدم نحو الواجهة الأمامية طمعا في كرسي في الحكومة المقبلة، ضمن هؤلاء وزراء سابقون، وأسماء أخرى محسوبة على شباط، ظلت في لائحة الانتظار منذ الولاية السابقة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

oum hafsa منذ 7 سنوات

هد حزب الاستقلال عندو 2 الوجوه العام كامل وهو كيسب في العدالة والحين هبط راسوا وقال عاش العدالة الله يعينا وجهكم يا المنافقين

Said chrak منذ 7 سنوات

لا خير فيهم الافضل الابتعاد عن الاستقلال ولا ننسى انسحابهم في الحكومة الاولى

الغيورة على وطنها منذ 7 سنوات

كفى من استوزار الاستقلاليين الشعب قال كلمته عن طريق الانتخابات؟ ألا يستحيون من الحق ومن الشعب الذي نزفوه طيلة السنوات الماضية؟ إيوا باز لهاد ياسمينة بادووكريم غلاب ماعندومش الوجوه علاش تحشمو؟ راه مابغاكومش الشعب واش كتفهمو؟

Moka منذ 7 سنوات

انهيار البجدي سيكون بالتحالف مع شباط....لا خير يرجى منه...وسينقلب في أي لحظة إذا ما وعدوه بولاية ثانية كأمين عام للحزب ...

مصطفى منذ 7 سنوات

إن كان لابد من الإستقلاليين فيجب إستوزار وجوه جديدة غير الدين كانوا في الحكومة السابقة

عارف بخبايا الحزب منذ 7 سنوات

أريد أن أوجه عناية كاتب المقال أن سي محمد السوسي هو الوحيد الاكثر حضورا داخل المركز العام للحزب لذلك فمن أوحى له بعكس ذلك فإنه متوهم وعليه تصحيح معلوماته

اللخ محمد منذ 7 سنوات

المؤمن لا يلذغ من الجحر مرتين. عندما كان الشعب في امس الحاجة لهم .. ماذا فعلوا .. انسحبو بكل جبن وخيانة

كريم منذ 7 سنوات

الاستقلال افضل من الحركة الشعبية و الاحرار افضل من الاتحاد الاشتراكي،على بنكيران ان ينسى الحركة الشعبية و حزب لشكر لا نفع فيهم و سيجد الاطر الكفؤة التي يحتاجها عند الاستقلال و الاحرار...

اتاي بالنعناع منذ 7 سنوات

ممكن أن أتفهم إستوزار من نجح في الانتخابات ولكن ما لا اتفهمه هو كيف يجرأ شخص بدون إستحياءطلب إستوزاره وقد خسر النزال الانتخابي!؟!؟!؟

فيصل ال منذ 7 سنوات

لا نريد الإستقلاليين الخونة في الحكومة وعلى رأسهم شباط

التالي