-->

اعتقال 6 دواعش بين اسبانيا والمغرب.. أحدهم "مفتاح" البغدادي!

13 أكتوبر 2016 - 10:02

تحولت تحذيرات مجموعة من التقرير الدولية بخصوص اختراق داعش للمغاربة الذين يتنقلون بين مدن الشمال المغربي وإسبانيا إلى حقيقة ومصدر إزعاج للاستخبارات المغربية والإسبانية، إذ تم في أقل من 24 ساعة اعتقال نحو 6 مغاربة بين البلدين بتهمة الاستقطاب والداعية وتجنيد مقاتلين جدد لصالح التنظيم الإرهابي « داعش »، علاوة على ربط علاقة مباشرة هذا التنظيم الإرهابي، حسب بلاغين لوزارة الداخلية الإسبانية.

وتمكنت المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمدرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون مع الشرطة الإسباني من تفكيك خلية إرهابية تنشط بين البلدين، فجر يوم أمس الأربعاء، واعتقال أربعة جهاديين مغاربة يقومون بعملية لإستقطاب والدعاية وتجنيد مغاربة وغيرهم لصالح التنظيم الإرهابي داعش. في الجانب المغربي، تم اعتقال مغربيين بمدينتي الفنيدق وتطوان، فيما تم توقيف المغربيين الآخرين في مدينة سبتة المحتلة، ومدينة « إليكانتي » الإسبانية.

كما تما أيضا مساء يوم أول امس الثلاثاء اعتقال مغربيين في مدينتي « خيخون » و »سان سي سباستيان » في الشمال الإسباني بتهم ربط علاقات مباشرة مع قيادات في التنظيم الإهابي داعش. موقع  » lne » الإسباني كشف أن واحد من الجهاديين المغربين يسمى الله ولجي، يبلغ من العمر 34 عاما، وأب لطفلين. مضيفا نقلا عن مصادر أمنية أن المغربي المشتبه فيه عبد الله هو  » عنصر مفتاح » لأبي بكر البغدادي في إسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي