الدوزي والكريني ونجوم من فرنسا يُغنُّون"للتسامح" في أكادير

19 أكتوبر 2016 - 00:17
يستقبل شاطئ مدينة أكادير، يوم 22 اكتوبر، كلا من الفنانين المغربين حفيظ الدوزي وعبد الفتاح الكريني، ومجموعة من الأسماء الفرنسية اللامعة في سماء الأغنية الشبابية، وذلك من أجل المشاركة في مهرجان التسامح في دورته 11.
المهرجان الذي تنظمه شركة “إليكترون ليبر بروديكسيون”، وقناة “فرانس2”، بشراكة مع القناة الوطنية الثانية “دوزيم”، و تنظيم مشترك مع جمعية من أجل التسامح، يهدف إلى تكريس قيم التسامح العلمي عبر النغمات الموسيقية.
وتعتبر التظاهرة الفنية التي تهدف بالأساس نشر ثقافة السلام  والإخاء والحوار بين الثقافات، مناسبة للتعريف بالمدينة كوجهة سياحية في كبريات القنوات العالمية.
 وحسب المنظمين، فنسخة هذه السنة ستستضيف مجموعة من الفناني العالميين المنحدرين من دول البحر الابيض المتوسط ، ويأتي في مقدمتهم حفيظ الدوزي، إضافة الى الفنان الكريني الذي ارتبط اسمه بأغاني شاروخان. كما سيشارك في الحفل المغني الفرنسي  الغيني الأصل “بلاك م”، والذي كانت آخر مشاركة له بمنصة أبي رقراق، ضمن فعاليات مهرجان موازين ايقاعات العالم .
 ويعتبر “بلاك م” عضوا من  مجموعة “sexion d’assaut”، الذي اشتهر بألبوم “les yeux plus gros que le monde ” وقد صرح غير ما مرة بأن المغرب بلده الثاني حيث يقضي فيه كل سنة شهر رمضان.
 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي