المناهضون للصهيونية غاضبون من رفع علم إسرائيل في مراكش - صور

06 نوفمبر 2016 - 14:45

وصفت « مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين » في المغرب، رفع علم إسرائيل في مدينة مراكش، ضمن أعلام الدول المشاركة في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار لـالأمم المتحدة بشأن تغير المناخ « كوب 22 » بالخطوة « الاستفزازية »، للشعب المغربي في عقر داره.

وقالت المجموعة المكونة من مختلف الأطياف السياسية المغربية إنها تُدين بشدة هذه الجريمة التطبيعية « المتمثلة في رفع علم الكيان الصهيوني رمز الإرهاب والاحتلال والعنصرية والجرائم ضد الإنسانية في العالم ».

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-05 15:06:27Z |  |

ووفق بيان صادر عن الهيئة المذكورة، فإن الجهات الراعية للتطبيع بالمغرب أبت إلا أن تطعن الشعب المغربي في سيادته الوطنية من خلال رفع هذا العلم.

وأضاف « نعبّر عن سخط الشعب المغربي، ونطالب المسؤولين بإنزال علم الإرهاب، وتطهير سماء مراكش من قذارته الإجرامية، وطرد أي صهيوني متواجد في هذا المؤتمر ».
تغلغل صهيوني

« استفزاز » لمشاعر المغاربة

وفي السياق ذاته، عبّرت رابطة شباب لأجل القدس بالمغرب عن إدانتها لرفع علم إسرائيل بمدينة مراكش.

image

وقالت في بيان لها، إن رفع العلم الصهيوني في مراكش وما تمثله كعاصمة للمرابطين من أهمية تاريخي، يعتبر خطوة استفزازية لمشاعر المغاربة وشرفاء الأمة واستهتارا بها.

تنظيم أممي

وفي غياب أي تعليق رسمي من أي جهة مسؤولة بالمغرب، تحدثت تقارير صحافية، عن كون مشاركة الدول في المؤتمر لا تخضع لإرادة الدولة المنظمة، وإنما ترتبط بتدبير منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الجهة المشرفة على هذه التظاهرة العالمية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

بنعساس منذ 7 سنوات

لا يكون الصهيوني دائما يهوديا. بل هناك صهاينة عبيد من المغرب والعرب

مغربية منذ 7 سنوات

سيرو قضيو شغالكم واقيلا معندكم ميدار.هادا حدت عالمي لابد من وجود عالم اسرايييل .فلسطين عندها ولا ها ادافعو عليها .سحال من فلسطيني عايش داخل اسراييل ونتوما بغيتو ديرو فيها ابطال.

محمد منذ 7 سنوات

صحيح أن الالتزامات الدولية تفرض على من يستضيف لقاء دوليا كبيرا أن يقبل بجميع الأعلام حتى ولو كانت للأعداء. أي أن هذه الاحتجاجات ما هي إلا رد فعل فطري طوباوي غير ناضج وأحيانا من فن المزايدات الوطنية والقومية.

شيئا من التحضر منذ 7 سنوات

حين تنظم تظاهرة دولية كبرى مثل كوب 22 فأنت مجبر على استقبال كل الدول، بما فيها إسرائيل. وهاديك القوجية البايتة اساوها واحد الشوية. لو كنتم أذكياء لاحتججتم على استضافة هذا الكوب من الأصل ومنذ شهرين على الأقل. أنا بعدا للي ضارني فقلبي هو العلم ديال الجزائر ماشي ديال إسرائيل. تعلموا تحلوا عينيكم باش تعرفوا الأعداء الحقيقيين ديال المغرب.

مهتم رحال منذ 7 سنوات

نقول للجهات الراغية للتطبيع بالمغرب,كفاكم استهتارا بمشاعر المغاربة الذين كانوا من المدافعين عن فلسطين,حيث يوجد هناك حي المغاربة وباب المغاربة.اننا نطالب بانزال علم الكيان الصهيوني اللقط ,لانه يلوث سماء مراكش كما يلوث قلوبنا.

مواطنون منذ 7 سنوات

انا شخصيا الدي يستفزني هو رؤية عام قطر في مراكش اسرائيل استفاد العالم من علمها اما قطر فإن يستفيد منها إلا الخوارج ومخربي بلدانهم والدواعش

التالي