سويليمة لمزوار: دخلت للمغرب بجواز سفر دبلوماسي للاتحاد الإفريقي  

14 نوفمبر 2016 - 19:51

في أول رد لها، بعد طردها من قبل السلطات المغربية، من مراكش، قبل أسبوع، بعد أن حاولت المشاركة في « كوب22″، بجواز سفر جبهة البوليساريو، غير معترف به أمميا، أشارت سويلمة بيروك، نائبة رئيس البرلمان الإفريقي، والمنتمية لجبهة « البوليساريو »، انها كانت معتمدة من قبل الاتحاد الافريقي، للمشاركة في « كوب 22″، وأنها حاولت الدخول بجواز سفر دبلوماسي تابع للاتحاد الإفريقي.

كما أضافت أن تصريحات المسؤول المغربي (تقصد صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية) « لا أساس لها من الصحة ».

سويلمة بيروك، أشارت إلى أنه تم إبلاغ الجهات العليا المختصة في الأمم المتحدة، والاتحاد الافريقي بهذه القضية، مع تقديم ما سمته بـ »دلائل »، تكذب كلام مزوار، الذي قال في ندوة صحفية أن « سويلمة عادة ما تدخل المغرب بجواز سفر إسباني وبطريقة عادية، إلا أنها هذه المرة حاولت الدخول بجواز سفر بجنسية غير معترف بها وغير مسجلة في قائمة الدول المعترفة بها من طرف الأمم المتحدة، وتم اتخاد الإجراءات القانونية الطبيعية التي تتم في جميع الدول ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

صحرواية مغربية حرة منذ 7 سنوات

السلام شكرا لك يااخي مغربي قح هكذا نريد المغاربة نريد بعودتنا الى التحاد الافريقي نقتلع البولساريو من الجدر كثر الكلام فعطيناهوم اكثر من الازم و السياسة هكذا المهم اننا في بلدنا و معترف بنا و البولساريو تسير من اطراف اخرى

hanin sam منذ 7 سنوات

Bravo Monsieur !

مغربي قح منذ 7 سنوات

الرد على هدا الأخ.لانه يريد أن يجترها من الجدر ويمحوها بدخوله للاتحاد لأنه يريد أن يعالج المرض من الداخل

علي اوعمو منذ 7 سنوات

يا أخي ما يسمى " الاتحاد الأفريقي " قد اعترف بالبوليساريو منذ زمن مما جعل المغرب ينسحب من " منظمة الوحدة الأفريقية " سابقا .. فما الذي جعله يتراجع عن موقفه السابق و لماذا رجع إلى حضيرة هذه المنظمة ؟ علما أنه يعرف بأن البوليساريو عضو في "الاتحاد "

المواطن المغربي الغيور منذ 7 سنوات

دخلت بجواز سفر دبلماسي تابع للإتحاد البرلمان الإفريقي، فالإتحاد البرلمان الإفريقي ليس بدولة بل منضمة. وجوازاتها غير معترف بها.

المحتار منذ 7 سنوات

فل تدخلي بأي صفة أردت، لأن الشعب المغربي قاطبة من طنجة إلى الكويرة لن يقبل أن تحط قدماك أرض أجدادك المغاربة يا أيتها الانسانة الضالة..

choikri منذ 7 سنوات

ماجدوى نشر مثل هذه الاخبار؟ سويلمة اشارت وقالت واكدت ووو هل هدا عمل صحفي وطني ام هو دعاية مجانية لابواق عصابة الخيام البالية بتندوف وتشويش على مجهودات المغاربة من ساكنة مراكش ورجال امن وسلطات وجمعيات ؟ المرجو احترام القراء

hamza منذ 7 سنوات

جواز سفر إفريقي لكن بجنسية غير معترف بها دوليا

مصطفى منذ 7 سنوات

بدون تعليق.

التالي