بلدية نيس الفرنسية ترفض إطلاق اسم "محمد مراح" على مولود جديد

18 نوفمبر 2016 - 21:19

طلبت بلدية نيس (جنوب شرق فرنسا) من القضاء تعديل اسم « محمد نزار مراح » الذي أطلق على مولود جديد في بداية نوفمبر الجاري، لأنه يحيل إلى منفذ اعتداءات تولوز ومونتوبان الإرهابية في 2012، والتي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.

ورفعت بلدية نيس (جنوب شرق فرنسا) دعوى أمام القضاء للمطالبة بتعديل اسم مولود جديد، سماه والداه « محمد نزار مراح ». وقالت البلدية في بيان إن هذا الاسم « قد يعارض مصلحة الطفل لكونه يحيل إلى اسم منفذ اعتداءات تولوز ومونتوبان في 2012 » الإرهابية، والتي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.

وأعرب كريستيان إيستروزي، وهو النائب الأول لعمدة المدينة فليب برادال، عن غضبه الشديد على هذا « التصرف »، مذكرا بأن المدينة تعرضت لاعتداء إرهابي في يوليوز الماضي، وبالتالي فإن سكانها ما زالوا تحت وقع الصدمة. ومن جهته، قال إيستروزي: « أخطرنا المدعي العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة أي تعديل عقد الولادة الذي يمس بالجمهورية ».

ولم يعد لمسؤول خدمة الحالة المدنية في فرنسا حق التدخل في اختيار أسماء المواليد الجدد منذ 1993، وفقا لقانون تم تبينه وقتها ويسمح للآباء باختيار أسماء أبنائهم بكل حرية. ولكن يمكنه أن يخطر المدعي العام بشأن الأسماء التي يراها غير قانونية.

وللتذكير، فإن محمد مراح قتل في مارس2012 جنديا بمدينة تولوز (جنوب غرب فرنسا)، وثلاثة أطفال وشخص واحد في مدرسة يهودية بنفس المدينة، ومظليين اثنين في مونتوبان (جنوب غرب). وتم القضاء عنه في 22 مارس من نفس العام في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بداخل شقة تحصن فيها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

aalli منذ 7 سنوات

Depuis quand Med Merah était un prénom ?? Quelle connerie...Mohamed est un prénom et personne ne dira non

mohamed منذ 7 سنوات

فرنسا لم تستمر فلسطين و لا الفلبين. لمعلوماتك فقط.

ناصح منذ 7 سنوات

وكم قتل الفرنسيون ابان استعمارهم لثلث العالم في المغرب و الجزائر و تونس و موريتانيا و سينغال و مالي و سورية و فلسطين و الفليبين و هنود أمريكا الشمالية وغيرهم كثير قتلوا و نهبت بلدانهم و لازالت . و بناء على ماتقدم على فرنسا أن تمنع كل الأسماء الفرنسية التي تشابه أسماء الجنود و الجنرالات الذين شاركوا في تلك المذابح . أم أن الناس غير الناس

التالي