أخنوش مخاطبا شبيبته بسوس : تذكروا أن منهجية حزبنا هي "أغراس أغراس "

20 نوفمبر 2016 - 09:24
قدم عزيز أخنوش الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار، مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة، وكان أولها أن يبقوا أوفياء لمنهجية الحزب التي فضل صاحب أكبر تجمع اقتصادي بالمغرب (مجموعة أكوا) تسميتها بالمبنية على المقولة التي تنسب لأهل سوس  « أغراس أغراس/ الطريق الطريق ». 
وأضاف أخنوش، الذي يتواجد حاليا بأثيوبيا رفقة الملك محمد السادس، خلال كلمته التي بثها المنظمون عبر شريط فيديو موثق، في اللقاء التواصلي الذي نظمته الشبيبة بمدينة تزنيت مساء امس الجمعة، تحت شعار « الشباب التجمعي، أي إقلاع؟ »، بأن حزب التجمع الوطني للأحرار، يركز على الشباب كثيرا في المرحلة المقبلة.
 ودعاهم الى الاستعداد للمحطات المقبلة، والعمل وعدم الالتفات للوارء، وخدمة المواطنين بالانخراط في العمل السياسي ، ووعدهم بأنه سيجعلهم أكبر شبكة للشبيبة في المغرب.
 
وأضاف أخنوش، الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة نصبت لهذه الغاية  « أنتم من سيوصل فكرة الحفاظ على مجتمع مغربي أصيل وعصري في نفس الوقت، و نحن نعول عليكم أن تكونوا ركيزة هذا الحزب، وستكون هناك انطلاقة في جميع مناطق المغرب وتذكروا دائما أن هدفنا الاول هو العمل ثم العمل ثم العمل « .
وخلال التجمع الذي حضره أزيد من 300 شاب وشابة من مختلف أقاليم الجهة، و أطره مصطفى بايتاس، برلماني الحزب عن لائحة الشباب أصدر المجتمعون مجموعة من التوصيات نددوا من خلالها واستنكروا ما أسموه ب « الإستهداف  والحملة المغرضة التي تشنها أطراف سياسوية ضد الحزب ورئيسه عزيز أخنوش « .
 
وتجدر الاشاراة الى أن نتائج حزب التجمع الوطني بجهة سوس ماسة، في انتخابات 7 أكتوبر، عرفت تراجعا نسبيا وفقد بعض مقاعده، وخاصة باقليم تارودانت معقل التجمعيين، في حين حافظت كل من تزنيت واكادير وطاطا على مقعدها في البرلمان. 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

قادي منذ 7 سنوات

اغراس اغراس... راه ليه هو باش إيزيد فالاغتناء على حساب السواسة ويستغفلهم .حيت زعما هو شلح , اشدار لبلدو تمازيرت , والو

lfadl منذ 7 سنوات

Une chose est certaine estate vous n'avez pas et n'êtes pas "AGHARASS AGHARASS dans les consultations qu'a organisées M.Benkirane en vue de la constitution d'un nouveau Gouvernement. Tout le monde sait que vous êtes le metteur en scène de tous ces bloquage en vue de destituer M.Benkirane elu ier le peuple et démocratiquement par les urnes. En complotant contre Lui, vous rejetez carrément la décision de SA MAJESTE qui l'a nommé , et du coup vous reniez les décisions du ROI. La clique Lechkar et consort n'est pas de votre genre. Revenez donc aux réalités et laissez tomber les vouons fourrés.......

أغَرَاسِِِِْ أغَرَاسِِِِْ منذ 7 سنوات

اعتقد ان بنكيران لا يدرك المغزى الحقيقي لكلمة أغَرَاسِِِِْ أغَرَاسِِِِْ التي هي منغرسة في الثرات الشعبي لشلوح سوس ، وهي من اهم عناوين الاستقامة والجدية والتضحية لهذا سواسة يدركون حقيقتها جيدا ، الاستقامة الدينية التي تطبع سلوك سواسة اكثر الناس حفظا للقرآن الكريم والجدية حيث يعتبر سواسة اكثر الناس نجاحا في عملهم وعلى الخصوص في تجارتهم التي برعوا فيها ، والتضحية حيث ساهموا في استقلال البلاد من خلال القبائل التي تصدت للمستعمر – قبائل ايت باعمران – ثم في الحركة السلفية – المختار السوسي - ومن خلال الانخراط في جيش التحرير- بنسعيد ايت يدر - وبعد ذلك الحركة الوطنية ، وبعدها الانخراط في عملية البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، ولم يتخلف اهل سوس في اي لحظة من لحظات التاريخ المغربي عن أي موعد من مواعيد البناء والتضحية ... ولا يزالون على الطريق طريق " أغَرَاسِِِِْ أغَرَاسِِِِْ " فالنجاح يتحقق بالعمل والجدية والأخلاق وليس ب " الكتائب الالكترونية " المتخصصة في " التشرميل " او في قواميس الداعشية والبهتان ...

الحسين العمري منذ 7 سنوات

لو كان اغراس كما تدعي لما نزلت على الحزب بين عشية وضحاها واصبحت رئيسا

مواطن منذ 7 سنوات

منهجيتكم هيا العصا في الرويضة سوف تحصلون على اقل من نائب اذا ما اعيدت الانتخابات

رشيد منذ 7 سنوات

نقص ثمن المازوط و لصانص باش تشد اغراس

Younes منذ 7 سنوات

حبذا لو ان بنكيران استفاد من هذه اللحظة التاريخية وذهب الى الملك ليعلن انه لم يستطع ان يجمع الذئاب على مادبة اللئام وان القول الفصل اعادة الانتخابات . اما ان يستمر الوضع على هذا المنوال هو فعلا مساهمة في استنزاف ما بقي من رصيد ضئيل لدى المواطنين من الثقة في المؤسسات والعملية الديمقراطية والاصلاحية. الكرة في ملعب بنكيران اما اخنوس والعنصر فهم اصلا من الخاسرين في الانتخابات فهم لن يخسروا اذا عرقلت عملية تشكيل الحكومة بل العكس تماما.

كريم منذ 7 سنوات

هههههه لا باينة

abdallah منذ 7 سنوات

واه يالاه حطيتي رجليك فالحزب اتدوي على ماضي الحزب الغريق. صحيح ان اهل سوس اغراس أغراس على الاقل هكذا كانوا. لكن من المؤسف استغفال هذه الشريحة من المجتمع المغربي. و استغلال غيرتها على ابنائها و مسانتهم لاهلهم من دافع العصبية في بعض الاحيان. فعلى منهاج الاتحاد الاشتراكي و الاستقلال الذين استغلى هاته المناطق للبقاء على قيد الحياة هاهو الاحرار يتابع نفس المنهاج. لان اهل الشمال قد ملوا من حكاياتهم. فلم يبقى لهم سوى استغلال القبلية. لكن الامور في طريقها للتغيير بمواطنين بدؤا ينخرطون في متابعة شؤون بلادهم.

التالي