-->

مروحية تتحرك لإنقاذ حياة رضيع بالقْباب - فيديو

03 ديسمبر 2016 - 01:30

اضطر المشرفون على المستشفى المدني  المتنقل بدائرة القباب باقليم خنيفرة، إلى  الاستعانة بخدمات مروحية تابعة لوزارة الصحة، قصد نقل رضيع في شهره السابع رفقة والدته، يعاني من تبعات صحية خطيرة تهدد حياته.

 وظهرت والدته، في فيديو خلال نشرة اخبار المساء، على القناة الاولى وهي تتحدث بحرقة كبيرة عن فلذة كبدها، وما تعانيه من تبعات تدهور حالته الصحية منذ ولادته.

وبعد الفحص الأولي، اتضح للطبيب المعالج أن حالة الرضيع  الصحية جد حرجة،  ويعاني من ضيق في التنفس، ولذلك تقرر  نقله الى مستعجلات المستشفى الاقليمي لخنيفرة قصد تتبع حالته من طرف مختصين في طب الاطفال 

[youtube id= »lHigSMjlTY4″]

ويقدم المستشفى المدني المتنقل بدائرة القباب، مجموعة من الخدمات الاستشفائية للقرب في مختلف التخصصات الطبية والجراحية، لفائدة ساكنة المناطق الجبلية والصعبة الولوج بالإقليم، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية.

 ويضم هذا المستشفى المتنقل، الذي يتكون من 35 خيمة طبية، قسما خاصا بالإيواء والخدمات العامة تبلغ طاقته الاستيعابية 30 سريرا، وقسما مخصصا للعلاجات والاستشفاء ويتكون من مركب جراحي، وقاعة للجراحة العامة وأخرى للعيون والأنف والحنجرة، وصيدلية استشفائية تسهر على تقديم الأدوية التي سيحتاجها المرضى.

كما يتضمن المستشفى قاعة للتصوير الإشعاعي الرقمي والايكوغرافيا وجهاز السكانير المتنقل والتصوير بالصدى للقلب والشرايين، إلى جانب الكشف الوظيفي (جهاز كشف المعي الغليظ، وقياس القدرة السمعية والتنفسية، وقياس البصر)، ومختبر لإجراء التحليلات البيوكيميائية، وبنك للدم، وكرسي لجراحة الفم والأسنان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي