-->

بعد الرباط.. شد الحبل بين الداخلية و"البيجيدي" يصل إلى طنجة

25 ديسمبر 2016 - 22:44

 

بعد الرباط، يبدو أن الصراع بين الداخلية والبيجيدي انتقل إلى طنجة، حيث رفض والي جهة طنجة تطوان، محمد اليعقوبي، التأشير على مشروع ميزانية 2017 التي أعدها مجلس مدينة طنجة الذي بات يهيمن عليه مستشارو حزب العدالة والتنمية بعد الانتخابات الجماعية لسنة 2015.

واستند قرار ولاية جهة طنجة تطوان إلى عدم تخصيص اعتمادات كافية لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الجماعة في الآونة الأخيرة، بعدما احتفظ مشروع ميزانية المدينة، برسم السنة المقبلة، بنفس القيمة المالية التي اعتاد المجلس برمجتها في السنوات الماضية لهذا الغرض، وذلك في حدود 20 مليون درهم.

سبب آخر استندت إليه سلطات الوصاية لرفض مشروع الميزانية، يتعلق بعدم « صدقية أرقام توقعات المداخيل »، وهو القرار الذي جعل عمدة المدينة، البشير العبدلاوي، يدعو إلى عقد دورة استثنائية أخرى في ظرف أسبوع واحد، ستنعقد يوم الخميس المقبل، بغرض إجراء قراءة ثانية للمشروع بناء على التعديلات المقترحة من لجنة الشؤون المالية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

طنجاوي محمد منذ 7 سنوات

قرار حكيم من السيد الوالي فتوفير مبلغ هزيل لتنفيد الاحكام ف 2 مليون درهم لا تكفي لتنفيد احكام قضائية فاقت 60 مليون درهم على السيد العمدة ايجاد الحل لتنفيدها و توفير المؤونة الكافية لها وعدم التذرع بان المبلغ المدرج في الميزانية غير كافي و التباكي و تمثيل دور الضحية وعند الاقتطاع الجبري من حسابات الجماعة لدى بنك المغرب

التالي