-->

أغرب بيان سياسي يمكن أن يصدره حزب اداري

05 يناير 2017 - 19:38

في أغرب بيان يمكن أن يصدره حزب سياسي، هو ذلك الذي وقعه الاتحاد  الدستوري، اليوم الخميس، وجاء فيه « يتضح من خلال المشاورات الأخيرة التي أجراها السيد رئيس الحكومة المكلف، أن العرض المقدم يروم تشكيل حكومة جديدة انطلاقاً من الأغلبية السابقة، وأن مقاربة من هذا النوع، وأيا كانت دواعيها وخلفياتها، تفتقد إلى بعض عناصر العقلانية، ذلك أنها مقاربة تتجاهل بعض المستجدات الحزبية ».

واعتبر حزب ساجد في بلاغه، أن قرار تشكيل الحكومة من الأغلبية السابقة، « لا يأخذ في الاعتبار البعد الواقعي للأرقام التي تعتمد عليها ». دون أن يقدر « الدستوري »، فهمه لـ »البعد الواقعي للأرقام » أو يفسر معناه، وكأنه يجب على القرار بالقول: « خليونا ندخلوا الى الحكومة وخا بجبناش مقاعد مهمة في الانتخابات! ».

واعتبر حزب « الحصان »، أن تخلي بنكيران عن الاتحاد الدستوري، « دعوة مباشرة إلى فك الارتباط بين حزبين سياسيين قررا قبل بدء مسلسل المشاورات، من أجل تشكيل الحكومة أن يتقاربا وأن يشكلا فريقاً واحدا في مجلس النواب، وأن يبرما تحالفاً استراتيجياً لا يستجيب لظرفية محددة، ولا يصدر عن مناورة سياسوية ».

وتابع البلاغ ذاته، أن « الساحة السياسية أخذت علماً بهذا القرار وسجلته جميع الأطراف، بما فيها حزب رئيس الحكومة المكلف نفسه ». وهذا معناه، حسب موقف »الدستوري »، أنه يريد تغيير نتائج الانتخابات بعد إعلانها، رغم أنه لم يتحالف مع الحمامة قبل الانتخابات، وذلك لتقوية أخنوش وسط الحكومة.

وعبر الحزب، عن اعتقاده، أن « مقاربة من هذا القبيل إنما تضرب استقلالية الحزبين في اتخاذ قراراتهما بكامل الحرية وفي انسجام مع توجهاتهما ومبادئهما المشتركة وأهدافهما المتقاربة ». مذكراً، بأن « التحالف بين التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري تحالف من أجل المصير السياسي المشترك ». من هنا، يطرح سؤال: « إذن لماذا لا ينسحب الأحرار من الحكومة تضامناً مع حليفهم السياسي الاستراتيجي؟ »

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Moha منذ 7 سنوات

لعنة الله على المافيا السياسية المخزنية

ابو وسام منذ 7 سنوات

حلال علينا - حرام عليكم ...يا للعجب الامين العام للحزب الحصان لم يستفد من تجربته السياسية التي طال امدها وكانه يعيش خارج الزمن . وان رئيس الحكومة مسؤول عن فك الارتباط والا ما معنى فك الارتباط الدي حدث لشباط وان هدا الاخير لم يشر اليه بالواضح . ساجد فقد بوصلته وشرع في الهذيان . الله يرد بيه وبجميع من يهذي .

مولاي ادريس منذ 7 سنوات

عن أي استقلالية يتحدث؟ اعباد الله لا تستغربوا،، هذا هو مستوى أحزابنا وهذه هي عبقرية مناضليهم

rachid منذ 7 سنوات

Je suis sûr que ces gens ont été aveuglés par les années qu'ils ont passé au "pouvoir" au point de croire que ce sont de vrais partis.L'UC ainsi que le RNI obtiennent des voix en payant les électeurs,et je ne vois pas comment ils peuvent penser que les gens ne le savent pas.e

بابا ادريس منذ 7 سنوات

الحمامة بحال المراة الي بغات تزوج و كتشترط على الزوج ديالها باش تجيب معها امها و اختها و اخيها باش ادا تخاصمت مع راجلها ينوضوا امها و اخوتها يتحاماو فيه

فؤاد سريستو منذ 7 سنوات

غريب و كأن تحالف المصباح و الميزان لم يضرب من طرف حزب اليمامة حليف (الحصان)

التالي