-->

بنكيران يعلن رفض الحاق "الدستوري" بالحكومة

06 يناير 2017 - 13:55

رد رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، بطريقة غير مباشرة اليوم الجمعة، على بيان حزب الاتحاد الدستوري، الذي أصدره أمس الخميس، يتهم فيه بطريقة غير مباشرة بنكيران بـ »كونه يشتت التحالفات الاستراتيجية بين الأحزاب »، في إشارة إلى التحالف الواقع اليوم بين حزبي الاتحاد الدستوري، والتجمع الوطني للأحرار.

وبعدما شدد بنكيران على أن حكومته ستتشكل من أربعة أحزاب فقط، والمتمثلة في الأغلبية الحكومية السابقة، أبرز في المقابل، أنه إذا رغب حزب معين في أن يبحث عن حزب آخر لمساندته، فذلك حق له، في إشارة إلى رغبة الاتحاد الدستوري في البقاء إلى جانب التجمع الوطني للأحرار في الأغلبية البرلمانية، بعدما رفض رئيس الحكومة المعين، أن يستجيب لطلب أخنوش بإلحاق حزب « الحصان » ضمن الأغلبية الحكومية المقبلة.

واعتبر بنكيران أنه بالنسبة إليه، فإن الحكومة المقبلة ستتشكل فقط من أربعة أحزاب، وذكرها بالاسم، وهي العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية.

وقال رئيس الحكومة المعين، إنه ينتظر اتصالاً من أخنوش والعنصر، اليوم الجمعة، من أجل شروع الأغلبية الحالية في مناقشة تفاصيل المفاوضات، أي الحديث عن نصيب كل حزب من القطاعات الحكومية، التي سيسيرها، خلال الخمس سنوات المقبلة.
يذكر أن « الحصان » و »الحمامة » سبق أن أعلنا أنهما سيشكلان فريقاً برلمانياً موحداً في مجلس النواب، وذلك مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الأخيرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 7 سنوات

انا لا افهم مسالة الكيل بمكيالين أنتم ترفضون تحالف(بجد. مع الاستقلال والركون الشريف ابن كيران قبول نخافكم الله اكببببببببار وهذا هو العلم فرقوه على المغاربة حتى تنالوا اجره في الجنة فأقل مايطلبه المغاربة من ابن كيران هو كل كالقطع المغاربة الى مزبلة التاريخ

عبد الله منذ 7 سنوات

للاسف العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي قد يكون تحالف افضل وقد يجعل رئيس الحكومة ديالنا ارفض التجمع الوطني للاحرار ، ولكن مني بدا الحوار ، شي ناس بداو كيفهمو وكيتشرطو بزاف ، اضف الى ذلك التصريح غير المسؤول ديال امين عام حزب الاستقلال الغير المسؤول تجاه الجارة في وقت غير مناسب بتاتا ، خسر كولشي ، ورئيس الحكومة الحل الوحيد لي عندو هو العودة الى التحالف السابق ، والخطأ ديالنا حنا لي مامشينا نصوتو انعطيوه اغلبية برلمانية ، ما يتحالف لا مع حماد ﻻ محمد. انا ماشي حزبي ولكن حزب العدالة والتنمية هو حزب الوقت الحالي ، لو استطاع تحقيق اغلبية وشكل الحكومة وتراس مجلس النواب لكان افضل ، ا الاحزاب الاخرى كلها مجتمعة تبورد فالمعارضة واحد 5 سنين او 10 سنوات .راه دبا بحال الى مكاينة حكومة .مغادي اخليوه اخدم..

momo 13 منذ 7 سنوات

Je ne sais pas comment quelqu'un qui compte dans son parti un membreinculpé de viol caractérisé, un autre qui a eu son siège à sbata grace à ses beltagi, trouve encore le culot de demander à se joindre au gouvernement. IL veut le noyer dans des crédits comme il l'a fait quand il est maire à casa et que le pauvre nouveau maire doit payer WOUJOUHOUKOUM SHAAH

jalal منذ 7 سنوات

بن كيران دارليهم ضربة معلم ،اهههههه دابا وزير البطاطا و خرشف في ورطة ،ارى برَّع دابا .

abdaaziz منذ 7 سنوات

يتهافتون على تقسيم الكعكة كانهم يملكون مزرعة خاصة بهم .ماذا ينتظر الشعب المغربي من هؤلاءالاقطاعيين غير الفقر والبطالة والاميةوالاجرام.

التالي