-->

هل يسبب ميسي المشاكل لنادي برشلونة؟

06 فبراير 2017 - 07:00

لم ينجح نادي برشلونة الإسباني في التوصل لاتفاق مع اللاعب ليونيل ميسي مهاجم ونجم الفريق من أجل تجديد عقده الحالي المُقرر أن ينتهي في صيف عام 2018.

صحيفة « ماركا » الإسبانية تقول أن مفاوضات تجديد عقد اللاعب الدولي الأرجنتيني مستمرة منذ العديد من الأشهر ولم يتم التوصل فيها لقرار نهائي بين إدارة النادي الكاتالوني وممثلي اللاعب.

وذكرت الصحيفة أن هناك ملامح أزمة مادية طاحنة ستظهر داخل نادي برشلونة خلال الفترة القادمة بعدما أعلن النادي أن بناء ملعب كامب نو الجديد سيتكلف 30 مليون يورو أكثر من الميزانية، حيث قد يتم تأجيل البدء في هذا المشروع لمدة 12 شهراً على الأقل.

وكان النادي قد أعلن مُنذ عدة أشهر عن تجديد عقدي الثنائي الهجومي لويس سواريز ونيمار دا سيلفا بتكاليف عالية، بالإضافة للتعاقد مع الثنائي أندري غوميز وباكو ألكاسير مقابل 65 مليون يورو، وهما أسوأ صفقات النادي منذ وقت طويل.

ويُمكن أن يحدث الأسوأ ويقوم برشلونة بالموافقة على رحيل ميسي، وذلك لأنه ببساطة لا يستطيع الحفاظ عليه، والذي سيكون ذلك نتيجة لمبلغ 9.9 مليون يورو أكثر في شروط عقده الحالي.

ولكن بعد الأداء الرائع للبرغوث الأرجنتيني في الفوز على نادي أتلتيك بيلباو أمس السبت على ملعب كامب نو في الليغا، فإنه يبدو أن الفريق لا يُمنكه الاستغناء عن ميسي وأنه يبدو بدون بشكل سيء للغاية، وهو ما يجب أن ينتبه إليه الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو وإدارة النادي.

في الوقت الحاضر، يُعتبر نيمار هو الأعلى دخلاً. المهاجم البرازيلي حصل في عقده الجديد على زيادة رفعت راتبه إلى 18.4 مليون يورو في الموسم الواحد، ومع المكافآت والعلاوات المُضافة، فقد يذهب صاحب الـ24 عاماً إلى المنزل براتب يُقدَّر بـ25.4 مليون يورو.

أمَّا بالنسبة لميسي، فإن بداية المفاوضات بشأن العقد الجديد ستكون أعلى من الراتب الذي يحصل عليه نيمار، ويبدو جليّاً للغاية أن رحيل ميسي سيكون خسارة كبيرة للبلاوغرانا من الناحية التجارية، حيث يتواجد في النادي متجراً من ثلاثة طوابق، حيث يُعتبر قميص الأرجنتيني هو الأكثر مبيعاً بين جميع لاعبي الفريق.

ولا يتعلق الأمر بالقمصان فقط، ولكن هناك أشياء أُخرى تحمل اسم ميسي /29 عاماً/ تجلب الكثير من الأموال للنادي في المتجر، ومنها دمى تحمل شكل اللاعب وحقائب ومصنوعات يدوية.

لذلك يجب على النادي التفكير ملياً قبل وضع فكرة رحيل ميسي كمحل للنقاش على طاولة مجلس إدارة النادي، فقد قضى مسيرته الكروية كاملة حتى الآن على ملعب كامب نو، ويجب ألَّا يرحل مهما كلفهم الأمر.

ترجمة يوروسبور

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي