-->

بعد قصفه لسوريا بشار الأسد يسب ترامب

11 أبريل 2017 - 03:00

أفاد السيناتور الأمريكي الجمهوري، ليندسي غراهام، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، أرسل رسالة قوية وواضحة، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مفادها « تباً لك ».

وقال غراهام عن « الغضب الأخلاقي »، الذي يُثيره قتل الأطفال بصرف النظر عن الأسلحة المستخدمة، إن « هناك اختلافا قانونيا وليس أخلاقياً (فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الكيماوية، أو قنابل البرميل).. فالأم رضيعها ميّت في كلتا الحالتين، ولكن لدينا معاهدات موقعة في شتى أنحاء العالم تُفيد بأننا لن نسمح لأي أمة باستخدام أسلحة الدمار الشامل، وهذا ما تتمحور حوله معاهدة الأسلحة الكيماوية ».

 وأضاف غراهام: « ولكنني سأقول الآتي، إذا قتلت الأطفال بالقنابل التقليدية، يُثير ذلك غضباً أخلاقياً. وهذا ما أعتقد أن الأسد يُخبر ترامب، عبر إقلاع الطائرات من قاعدة (الشعيرات)، تباً لك. وأعتقد أنه يرتكب خطاً فادحاً، لأنك إن كنت عدواً للولايات المتحدة، ولا تشعر بالقلق مما قد يفعله ترامب في أي يوم من الأيام، فأنت مجنون ».

وتأتي تصريحات غراهام بعدما تعرضت مدينة خان شيخون السورية لعدة غارات جوية، يوم الجمعة والسبت الماضيين، وفقا لما أكده نشطاء في المدينة، التي شهدت هجوما بالأسلحة الكيماوية، الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، ودفع ترامب إلى توجيه ضربة صاروخية استهدفت قاعدة « الشعيرات » الجوية التابعة إلى نظام الأسد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

فاسي منذ 7 سنوات

من يداف عن السفاح بشار فهو مجرم مثله لانه يقتل الاطفال من اجل الحفاظ على المنصب تبا لك يازرافة عن اي شعب تتحدث يامجرم فانت وحش

يسار منذ 7 سنوات

منذ متى كان رعاة البقر الميريكان يعطون الدروس في الاخلاق لأي شعب من شعوب العالم ؟ بلادهم بنيت ، و لا زالت تعتمد في استمرارها ، على الابادة الجماعية و القتل و السطو و التسلط !

ايمن منذ 7 سنوات

ليس هناك اسلاميين بل فقط اسلام ومسلمين فالاسلام وحده من يحرم قتل النفس وحماية ارواح الاطفال بل ايضا المجتمع الانساني يمقب سفك دماء الابرياء كيفما كانت جنسيتهم ودينهم ولون بشرتهم كفاك حقدا على الاسلام والمسلمين

Messari منذ 7 سنوات

إذا كنتم و معكم تــرامب، متأكدين من مسؤولية الأسد في القصف فمــا جدوى التحقيق الذي ستجريه الأمم المتحدة؟ غريب أمركم يا إسلاميين و من يحوم حولهم...

التالي