مدير الإعدادية التي شهدت إغماء 54 تلميذة: قمن بمسرحية فقط!

15 أبريل 2017 - 13:02

ما يزال خبر إغماء 54 تلميذة بالثانوية الإعداية عقبة بن نافع، الواقعة بجماعة سيدي عيسى، بإقليم الفقيه بن صالح، تثير تساؤلات عدد من المتتبعين، خاصة أن الفحوصات الطبية أكدت أن حالتهن الصحية جيدة جدا.

عبد اللطيف طاهيري، مدير الإعدادية، قال في حديث مع « اليوم24″، إن جميع التلميذات حضرن أمس الجمعة إلى أقسامهن، ويتابعن دراستهن بشكل طبيعي جدا، بحضور عدد من آباء وأوليات التلميذات الذين عبروا عن استيائهم من « التمثيلية المسرحية » التي قمن بها.

وأوضح طاهيري : »لأسباب تافهة وغير واضحة، اتفقت التلميذات على الدخول في حالة هستيرية مفاجئة، وقمن فيما بينهن بحبك تفاصيل المسرحية، وأداء دورهن التمثيلي على أحسن وجه ».

وعبر المتحدث الذي يشغل لمدة 16 سنة مديرا للإعدادية، عن غضبه ورفضه لمثل هذه السلوكات التي تؤثر على سير الدراسة، في الوقت ذاته مشيدا باجتهاد التلميذات في مسارهن، ذلك أن تلميذة داخل الإعدادية حصلت السنة الماضية على أول نقطة في الجهة، بمعدل 15.

وقال طاهيري : »حصلت 15 تلميذة ممن درسن في الاعدادية على باكالوريا دولية، و4 تابعن دراستهمن في جدع مشترك صناعي مهني ».

وأكد عبد العزيز بوطيب، مدير مستشفى سوق السبت أولاد النمة، في الفقيه بنصالح، في تصريح سابق للموقع، أن التشخيص الأولي أكد أن الضغط ودقات القلب كانت طبيعية جدا، لكنهن حصلن على حقن مهدئة والتنفس الاصطناعي لتجاوز الحالة الهستيرية.

وأردف مدير المستشفى، بعد علاج التلميذات « انفردت أنا وطبيب مرافق طبيب بـ5 تلميذات لمعرفة تفاصيل ما وقع، أكدن أنهن كن في حصة تربية إسلامية، وسمعن صوت إحدى صديقاتهن وهي تصرخ مغمى عليها، ليتدخل الأستاذ، وبعدها مباشر بدأت الأخريات في السقوط أرضا ».

من جهتها، أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح، أن الإغماءات لا تتعلق بتاتا بأي حالة تسمم غذائي أو دوائي.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أمس الجمعة، أن الفريق الطبي للمستشفى أكد أن الأمر لا يتعلق بتاتا بأي حالة تسمم غذائي أو دوائي، بل هو مجرد نوبات هستيرية جماعية عرضية تم التعامل معها، وعلاجها بحقن مهدئة، وهواء الأوكسجين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

استاد بالمؤسسة منذ 7 سنوات

هدا ليس بمدير هدا سجان لطفلات بريئات والله لو كانت احدى هولاء التلميدات ابنتي لتابعته قضائيا

استاد بالمؤسسة منذ 7 سنوات

يجب متابعة هدا المدير قضائيا بسبب السلوكالعدواني اتجاه التلميدات الطفلات

استاد بالمؤسسة منذ 7 سنوات

سبب الاغماءات هو ان مدير المؤسسة يتعامل مع التلميدات بسلوك خشن ولا تربوي مما ترتب عنه رفض هؤلاء التلميدات الطفلات لسلوك المدير السيء والعنف وبالتالي نطالب بفتح تحقيق معمق مع هدا المدير لكشف نواياه الدفينة

Hassancom منذ 7 سنوات

هل انت ملحد تمنع اولادك من الصلاة يجب حدفك انت من الكرة الارضية

11انا منذ 7 سنوات

أولادك خير منك أيها التافه

ياسين منذ 7 سنوات

سامحني ولكن اولادك بهم ذرة ايمان و انت راجع نفسك و اسءل لما انت هنا بهده الدنيا و خاطب نفسك صراحة و لا تكذب عليها سامحك الله اللهم يا مقلب القلوب تبثقلبي على دينك

الاستاذ السعودي منذ 7 سنوات

الى la vérité مهما فعلت فلن تفلح ولن أفلح معك. لان الطلب هذا سيعتبر الحادا وكفرا. المدرسة للعلم ومن اراد علوم الدين او التربية الإسلامية فعدد المساجد اكبر من عدد المدارس بالمغرب. اما التلميذات ان هن يقطنن في الداخلية باحتمال التسمم وارد. وان العكس فهن أتفقن على تشويه سمعة الإدارة. هذا هو النموذج الذي نجده في المدارس لك الله يا استاذ ويا معلم.

مواطن منذ 7 سنوات

ان كنت انت من اخترت ان تاتي الى الدنيا وهذا طبعا ليس من اختيارك لانك كنت ميتا وغير موجود فاختر ان لا تذهب الى الاخرة وهذا طبعا ليس بمقدورك لانك ستموت يوما ما جميعنا سنموت يوما ما وسيبعثنا الله الذي خلقنا اول مرة سبحانه وتعالى التواجد في الدنيا والاخرة ليس من بين خيارات الانسان الانسان سيتواجد فيهما رغما عنه

فاسي منذ 7 سنوات

يا مول verity زعما كتحدانا اولادك احسن منك ،اذن انت تحقتر هذا الشعب الطيب الذي يذهب بافواج كبيرة للاداء صلاة الجمعة فانت عاصي لاتفرض على اولادك العصيان فانت الذي قال فيهم الله نسوا الذي فأنساهم انفسهم وانت لن تتقرب لله حتى (الله يستر)يصيبك الله بمصيبة بغتة اوياخذ منك من عزيز عليك لان لله ما اعطى والله ما أخذ وانت تريد أن تطفي نورالله والله متم نوره ولو كره الكافرون اللهم اغفر له واجعل له الهداية واجعل له درية صالحة ونجي اولاده من شر خلقك واجعلهم من المتمسكين بصلاتهم لانهم هم على حق وابوهم على ضلالة يؤمن الا بملذات الدنيا.

sadum almoghtariba منذ 7 سنوات

Allah ired bik a vérité

محب الخير منذ 7 سنوات

المغرب دولة إسلامية ولزاما عليك أن تربي أبناءك على العقيدة الصحيحة و الاداب و القيم وإلا فارحل عنا وغادر هذا البلد الامن

SAID منذ 7 سنوات

فهمتو شي حجة........▲▼

Vérité منذ 7 سنوات

يجب حذف مادة التربية الإسلامية من تعليم اولادنا نرسلهم للتعليم ليس للمسيد. حتى هنا بالرباط بنتي ذات 13 تترك حصة الاكل وتذهب للصلاة وكذلك ابني ذو 8 يريد الصلاة ويسأل أسئلة غريبة عن يوم الحشر. امنعهم من الصلاة ولكن الحل هو مدرسة اكثر تفتحا اي حوالي 5000 درهم شهريا لا يمكنني

كريم منذ 7 سنوات

ناقصات عقل

abu said منذ 7 سنوات

قلة العصا وما دّير. هاذا جيل مفلّس الله يستر. جيل قيمّشْ. ما يحشم ما يرمّشْ

سارة منذ 7 سنوات

طبعا سيقول تمثيلية ليحملهن المسؤولية وليخلي ساحته. فالتلميذ دائما مذنب في نظر مثل هؤلاء ولو كان ضحية . فكيف يعقل ان تتفق 54 تلميذة ونحن نعلم جيدا اننا في عصر الاختلافات فحتىالاخوة الاشقاء يختلفون وهم معدودون على رؤوس الاصابع وأبناء الحزب الواحد يختلفون والدول العربية دائما مختلفة بالرغم من اللغة والدين والقومية التي تجمعها . لذلك اقول لهذا المسؤول إذا لا تريد ان تذكر اسبابا حقيقية ومعقولة فلا تستحمر الرأي العام وقدم اسقالتك وإلا فالتزم الصمت.

التالي