-->

مقاه تفرض أسعارا خيالية على زبائنها لمتابعة كلاسيكو "الليغا"

23 أبريل 2017 - 16:30

في غياب تام للجن المراقبة، أقدمت عدد من المقاهي على فرض تسعيرة حضور الديربي المنتظر، مساء اليوم، بين ريال مدريد، وغريمه برشلونة.

وتداول فايسبوكيون بعض الاعلانات، التي علقت في واجهة بعض المقاهي، التي وضع أربابها لائحة أسعار خاصة لمتابعة الكلاسكيو فيها.

وظهر في أحد الاعلانات من مدينة العيون أن صاحب مقهى فرض على كل زبون أداء مبلغ مابين 20 و40 درهما إذا أراد الحصول على كرسي داخلها.

وقد فطن، أخيرا، عدد من المستثمرين للأرباح الخيالية، التي تدرها مباريات الدوريات، خصوصا الأوربية، وعلى رأسها إسبانيا، الإنجليزية، والإيطالية، والفرنسية، والمغربية، إذ أصبحت المدن تعج بالمقاهي، التي تحتل أغلبها الرصيف.

وقال الشافعي عبد الكريم، رئيس الفيدرالية الجهوية (سوس ماسة) لحقوق المستهلك، ونائب رئيس الجامعة المغربية لحقوفق المستهلك، في اتصال هاتفي مع « اليوم 24″، إن رفع أسعار المشروبات غير قانوني بتاتا، لأن تحديدها يخضع لمسطرة قانونية تتكلف بها لجنة ولائية، تضم عدة مصالح خارجية،.

واللجنة الولائية تتكلف بتحديد أسعار المشروبات، منذ اليوم الأول لافتتاح المقهى، التي تختلف بالنسبة إلى كل مقهى، حسب موقعه والتجهيزات، التي يتوفر عليها.

وأضاف المتحدث ذاته أن استغلال المقابلات لرفع أسعار المشروبات يمس بالمستهلك، وحقوقه، وبالتالي فعلى كل متضرر تقديم شكاية في الموضوع.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ياسين منذ 7 سنوات

غير صحيح .. منذ سنوات تخلت المصالح البلدية عن التدخل في تحديد اسعار المشروبات بالمقاهي .. ليس دفاعا عن هذه الممارسة و لكن قصد التوضيح.

aziz منذ 7 سنوات

الله ينعل لي مايحشم

التالي