طنجة تنتصر لابنها ميلونشون وتمنحه صدارة الانتخابات الفرنسية

24 أبريل 2017 - 17:00

كشفت النتائج التفصيلية لتصويت الفرنسيين المقيمين في المغرب، في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، عن اختلاف كبير في اتجاهات التصويت في المدن الـ 28، التي جرى التصويت فيها يوم أمس الأحد، والتي أعطت الصدارة للمرشح إيمانويل ماكرون في عموم المغرب، مقابل تصدر المرشح جون لوك ميلينشون في طنجة، المدينة التي رأى فيها النور عام 1951.

وبحسب النتائج ذاتها، التي حصل عليها « اليوم 24″، فإن ميلينشون حاز 32 في المائة من أصوات الفرنسيين في مكتب مدينة طنجة، متقدماً بذلك على ماكرون، الذي لم يتجاوز نسبة 27 في المائة، وفرانسوا فيون بـ 23 في المائة في المكتب ذاته.

في المقابل، سيطر ماركون على نتائج أهم المكاتب في المغرب، خصوصاً مكتبي الرباط والدارالبيضاء، اللتين تبوأ فيهما الصدارة بـ33 في المائة من الأصوات لكليهما، ليرتفع رصيده إلى 4570 صوتاً بوأته الرتبة الأولى.

أما فيون فاحتل الرتبة الثانية بمجموع أصوات بلغ 3862، متقدماً بفارق بسيط على ميلينشون، الذي حاز 3805 صوتاً في مجموع المكاتب الأربعة، مقابل 560 صوتاً فقط حازتها مارين لوبان، التي حلت في الرتبة الخامسة.

يذكر أن مكتبي الرباط والدارالبيضاء يحوزان ثلثي عدد الفرنسيين، الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية، يوم أمس الأحد، وذلك بمجموع أصوات يفوق 11 ألف صوت من أصل 18 ألف صوت تم الإدلاء بها في عموم المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Salima منذ 7 سنوات

Safi y a que 560 francais

Ssid منذ 7 سنوات

J aimerai bien savoir qui sont ces 560 électeur vivant sur notre sol

التالي