صاحب تحقيق "دعارة القاصرين" يرفض التعليق على الزوبعة التي أثارها في المغرب

03 مايو 2017 - 21:00

رفض الصحفي الإيطالي « لويجي بيلاتسا »، الذي أعد تحقيقاً مثيراً حول « دعارة القاصرين » بمراكش بثته قناة تلفزية إيطالية يوم الأربعاء 27 أبريل الماضي، (رفض) أن يعلق على الزوبعة التي أثارها تحقيقه في المغرب، والتي انتهت بالتحقيق مع ستة أشخاص ظهروا في الشريط.

وفي اتصال له بموقع اليوم 24 قال صاحب التحقيق المثير  بأنه « لا يريد الكلام في هذا الموضوع ».

ورغم الإلحاح عليه وإطلاعه على أن مادته التلفزية حركت الأمن في البلد وحقق مع أشخاص صوّرهم خلسةً، فضّل الإعلامي الإيطالي  أن يلزم الصمت وقال في تصريحه للموقع:  » لا أريد إعطاء أي تصريح »، وفسّر ذلك بكونه  سبق وتحدث « بما فيه الكفاية للإعلام شهر شتنبر الماضي »عن قصته مع التحقيق ومع السلطات المغربية .

يذكر أن الإعلامي الإيطالي لويجي بيلاتسا، الذي يشتغل ضمن طاقم برنامج « LE IENE الضباع » الذي تبثه  قناة « إيطاليا أونو » الإيطالية، تمكن من إنجاز تحقيق تلفزيوني، نقل فيه شهادات صورها بكاميرا خفية لأشخاص يعرضون عليه قاصرين لممارسة الجنس عليهم مقابل مبالغ مالية.

وصور التحقيق في فترة وجيزة لم تتعدى 48 ساعة، وتمكن بيلاتسا من « تهريب »ما صوّره ونشره رغم أن السلطات المغربية رحّلته  من البلد بعد أن اقتحم عشرة أمنيين لشقة كان يصور فيها شهادات قاصرين، ورغم حجز معداته تمكن من إنجاز التحقيق بشهادات صورها في اليوم السابق وكان يرسلها إلى إيطاليا لإدراكه أن الأمن قد يحجز مجهوده في أي لحظة.

وأعلن « بيلاتسا » في التحقيق أن وزارة الداخلية المغربية منعته بقرارٍ منها بدخول المغرب لخمس سنوات، وبررت ذلك بعدم حصوله على رخصة للتصوير.

ويعد برنامج LE IENE أحد أكبر البرامج شعبية في إيطاليا، ويحضى بمتابعة  واسعة وسط جميع فئات المجتمع الإيطالي، وتحصد حلقاته ملايين المشاهدات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي