تغيب الوزراء عن البرلمان يُغضب "البيجيدي" و"الاستقلال"

16 مايو 2017 - 18:20

عبر رئيسا فريقي العدالة والتنمية، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب، عن انزعاجهما من تغيب الوزراء عن حضور جلسات المساءلة الشفوية، وذلك بتغيير القطاعات الحكومية، المبرمجة للمساءلة، في آخر اللحظات قبل موعد انعقاد الجلسة.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، في نقطة نظام في بداية انعقاد الجلسة، اليوم الثلاثاء في الغرفة الأولى، إنه من غير المعقول أن يستمر إلغاء برمجة قطاعات حكومية في آخر لحظة، داعيا الحكومة إلى عدم تكرار هذا السلوك، لأنه يفوت الفرص على خدمة النواب لمصالح المواطنين.

وبدوره اعتبر نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن إبعاد قطاعات حكومية عن المساءلة أمام الجلسة الأسبوعية في مجلس النواب في آخر لحظة « يفرغ الجلسة من مضمونها ».

لكن، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، قال إن تغيير برمجة القطاعات في آخر لحظة كان بسبب الزيارة الملكية، التي كانت مبرمجة، اليوم، إلى مدينة أكادير، قبل أن يتم تأجيلها، والتي كان سيوقع خلالها عدد من الوزراء اتفاقيات تعاون وشراكة.

وتغيب وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، بسبب وفاة والدته، اليوم، وسينوب عنه الخلفي في الأجوبة عن أسئلة النواب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

رضوان أزنوبات منذ 7 سنوات

من الحوايج لي غتوحشوها في حكومة بنكيران ما كاين دابا غي طمر وطمر وزيد البوصلانة من الفوق

الاقاوي منذ 7 سنوات

يجب ان تكون اجرتهم بالساعة التي يقضيها تحت قبة البرلمان

التالي