-->

"كازا سمايل".. شباب يوزعون الابتسامة على البيضاويين

15 يوليو 2017 - 09:22

تحت شعار « ابتسم إنها صدقة »، تستعد مدينة الدارالبيضاء، يوم الأحد المقبل، إلى استقبال النسخة الرابعة من مبادرة « البيضاء تبتسم » (كازا سمايل)، وذلك في إطار المبادرة الوطنية، التي أطلقها مجموعة من الشباب عام 2012، لرسم الابتسامة على وجه البيضاويين.

casa smile 16

casa smile 15

وقال مهدي بريمة، مشرف مبادرة « كازا سمايل »، في تصريح لـ »اليوم 24 » إن المبادرة تهدف إلى « تشجيع الشباب على المبادرات التطوعية، وإعطاء مدينة البيضاء إشعاعا دوليا، وترسيخ قيم التسامح والتآخي، والتعريف بمؤهلات البيضاء التاريخية للشباب، بالإضافة إلى رسم الابتسامة على وجوه سكان مدينة يعانون الضغط بشكل يومي ».

وأضاف المتحدث نفسه أن « النسخة الرابعة من المبادرة ستنطلق من حديقة ياسمينة، وتنتهي في ساحة الأمم المتحدة مرورا عبر كل من ساحة محمد الخامس، وممر المولى عبد الله، ومحطة القطار البيضاء الميناء، وسيعرف اختتام هذا الحدث احتفالية فنية لإبداعات المشاركين ».

casa smile 9

casa smile 8

casa smile 5

وستنظم الحملة، التي يشرف عليها مجموعة من الشباب على شكل مسيرة تمر عبر نقاط محددة مسبقا، حيث يقوم الشباب بنشاطات تربوية في الهواء الطلق، وبالموازاة مع ذلك تم توزيع بطاقات وملصقات محفزة على الابتسامة، وحلويات، وبالونات، بالإضافة إلى تقديم الورود للمسنين، وعمال النظافة.

وشهدت النسخة الأولى مشاركة 90 شابا، والنسخة الثانية 240 شابا، وفي النسخة الثالثة مشاركة 300 شاب، كما نظمت أزيد من 200 حملة ابتسامة على مستوى ربوع الوطن.

casa smile 12

casa smile 1

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي