حراك الريف.. احالة عدد من معتقلي العروي على النيابة العامة بينهم قاصرين

15 أغسطس 2017 - 21:20

أحالت مصالح الأمن بالناظور، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية، المعتقلين على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة العروي يوم السبت الماضي، ضمنهم قاصرين عدد من القاصرين.

 
وكشف مصدر مطلع عن أسماء المحالين على النيابة العامة، وهم يونس البوشاوي، سعيد قدوري، محمد المومني، علي حاوي، نور الدين دحرج، ولغالغ إدريس، طاهري بلال، أمين بلحاج، زهير فكروش، فريد عبي، خالد المرابط، ونور الدين بوجداري.

 
وبالموازاة مع إحالة المصالح الأمنية للمعتقلين على النيابة العامة، كشف عمر الناجي، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، عن إعتقال 3 نشطاء أخرين بحراك العروي، هم جمال مزياني، والبشير الطيبي، وحليم ازحمد العضو بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

 
وأضاف الناجي في إتصال مع « اليوم 24″، أن ازحمد ومزياني، اعتقالا من أحد المقاهي مباشرة بعد إنتهاء وقفة إحتجاجية نظمتها الجمعية أمام مقر المحكمة الإبتدائية صباح اليوم، شاركا فيها الموقوفان.

 
وأبرز الناجي، أن الجمعية نظمت وقفتين، أمام المحكمة الابتدائية ومحكمة الإستئناف تضامنا مع المعتقلين وطلبا للافراج عنه، حيث كانت الوقفة الأولى أمام محكمة الاستئناف بعدما كان من المقرر أن يحال المعتقلون عليها، قبل أن يتقرر إحالتهم على المحكمة الابتدائية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي