-->

محكمة النقض تقضي على"أحلام" أخنوش في مجلس درعة تافيلالت

23 سبتمبر 2017 - 13:00

قضت محكمة النقض بالرباط، أخيرا، برفض طلب الطعن، الذي تقدم به سعيد شباعتو، البرلماني ورئيس جهة مكناس تافيلالت سابقا، لإلغاء قرار المحكمة الإدارية، الذي قضى بإسقاط لائحة حزب « الحمامة » من مجلس جهة درعة تافيلالت، بناء على دعوى قضائية رفعها عبد الله علاوي، الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بميدلت.
وكشف علاوي في تصريح ل »اليوم24″ أن محكمة النقض أيدت القرارين الإبتدائي والاستئنافي، وانتصرت للطعن الذي قدمه حزب « الوردة » ضد سعيد شباعتو، وقضت يإسقاط لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار من مجلس جهة درعة تافيلالت.
وكانت محكمة النقض بالرباط، قد قضت بتأييد القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية، أواسط شهر مارس من العام الماضي، وقضت بإسقاط عضوية 3 أسماء من مجلس جهة درعة تافيلالت، من بينهم الوافد الجديد على “التجمع” سعيد شباعتو، بسبب حالة التنافي بين عضويته في مجلس النواب باسم “الاتحاد”، وترشحه للانتخابات الجهوية باسم “التجمع” دون أن يقدم استقالته من الحزب والبرلمان.
وقبل قرار محكمة النقض، الذي أيد القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف الإدارية، كان  شباعتو، القيادي في حزب « لشكر » سابقا، يحضر دورات مجلس جهة درعة تافيلالت، بصفته وكيلا للائحة حزب “الحمامة” في الانتخابات الجهوية السابقة، ويناقش جدول أعمال الدورة، رغم أن القضاء قضى بإسقاط لائحته.

قرار المحكمة

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

علال كبور منذ 6 سنوات

tout cela ne peut se passer que par le consentement de l'homme fort

التالي