سيارة الإسعاف تدخل المحكمة..رفيق الزفزافي أغمي عليه داخل الجلسة

17 أكتوبر 2017 - 12:30

عبد الوهاب بارع- رجاء غرب

 

بعد دخوله في الشهر الثاني من معركة الأمعاء الخاوية، فقد أنس الخطابي، المعتقل على خلفي حراك الريف، وعيه، صباح اليوم الثلاثاء، أثناء جلسة محاكمته في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وسقط المعتقل أنس الخطابي أرضا، دقائق قليلة فقط بعد دخوله قاعة المحاكمة، رفقة 23 معتقلا ضمن مجموعة نبيل أحمجيق، ليتم نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى.

وظهر أنس خلال جلسة المحاكمة السابقة، في 4 من أكتوبر الجاري، أكثر المعتقلين شحوبا وضعفا، إذ بدت خطواته ثقيلة، واستغرق مدة للمشي بين الحاجز الزجاجي والمنطقة المخصصة للمعتقلين، أمام القضاة.

وخلقت الوضعية الصحية لأنس الخطاب ارتباكا داخل المحكمة، بعد مطالبة أعضاء من هيأة الدفاع، وعدد من المعتقلين بالإسراع والاتصال بالإسعاف لإنقاذ حياة المعتقل الذي فقد الوعي.

وشهدت جلسة محاكمة أحمجيق ومن معه، اليوم الثلاثاء، مشاداة كلامية بين أعضاء الدفاع عن الأمن الوطني، وبين دفاع المعتقلين فيما بينهم، قبل أن ترفع الجلسة.

وأمر القاضي علي الطرشي بالقاعة 7 بإرجاء النظر في الملف إلى 24 أكتوبر الجاري، للبت والاطلاع في مطالب الحق المدني، قبل أن يسقط المعتقل أنس الخطابي أرضا مغميا عليه، ويرتفع صراخ المحامين بإنقاذ حياته.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي