الخلفي: تصريحات المساهل لا تسيء إلا لمن صدرت عنه

27 أكتوبر 2017 - 03:00

في رده على تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر المساهل، التي اتهم فيها المغرب بتبييض أموال المخدرات في إفريقيا، قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب عازم على التعامل بحزم مع ما وقع.

وأوضح الخلفي، في ندوة عقبت اجتماع مجلس الحكومة أمس الخميس، أن المغرب كان حازم وحاسم في التعاطي مع التصريحات المسيئة لوزير خارجية الجارة الشرقية، مؤكدا أن تصريحات المساهل ذات طابع صبياني، وتتضمن ادعاءات كاذبة يسهل الرد عليها بمعطيات المنظمات الدولية، منها تقارير البنك الدولي، تكشف زيف ما تم الترويج له، وتبقى تصريحات لا تسيء إلا لمن صدرت عنه.

وأضاف الخلفي أن المغرب رد بما يلزم على ادعاءات المساهل، وتم ترك الرد لكل قطاع على حدة، حيث تستعد كل من الخطوط الملكية المغربية والمجموعة المغربية للأبناك، التي مستها التصريحات المسيئة مباشرة، لدراسة الردود المناسبة، للرد على هذه الإساءة، والقيام بما يضمن كرامة مؤسسات وطنية مهمة لها مكانتها العالمية.

كما نوه الخلفي بانخراط جميع مكونات المشهد السياسي المغربي في التصدي لتصريحات المساهل، بما فيهم الفرق البرلمانية التي تدخلت في البرلمان للدفاع عن المغرب، وتوحيدا للخط الوطني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي